• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت.. موسم جيد للاعبين الأجانب في الدوري

السومة زعيم المهاجمين.. ومرتضى فال هداف المدافعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

أثبت اللاعبون المحترفون الأجانب وجودهم في الدوري الكويتي هذا الموسم الذي أوشك على الانتهاء، حيث ظهر أغلبهم بمستوى جيد، وكانوا خير عون لفرقهم، ولعب عدد منهم دوراً مؤثراً في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الصعبة، خصوصاً المهاجمون. وبنظرة على قائمة الهدافين حتى الجولة 23 يتأكد للجميع أن الأجانب لهم بصمة واضحة على نتائج المباريات، على عكس المهاجمين المحليين، إذ يوجد أربعة أجانب ضمن الخمسة الأوائل للهدافين، وكل رؤوس الحربة للفرق الـ 14 المشاركة في الدوري سجلوا أهدافاً وتصدروا قائمة الهدافين بأنديتهم.

وحتى الآن سجلت الفرق 505 أهداف، أحرزها 99 لاعباً منهم 29 أجنبياً من كل المراكز، ما يعنى أن 50% من المحترفين الأجانب سجلوا أهدافا، حيث يضم كل فريق 4 لاعبين أجانب، ومجموعهم 56 أجنبيا بكل الفرق، عدد منهم من المدافعين بعضهم لا غنى عنهم في التشكيلة الأساسية وليسوا من الهدافين.

ويتصدر المهاجم السوري عمر السومة، لاعب نادي القادسية قائمة الهدافين برصيد 22 هدفاً حتى الجولة 23، وهو رقم يفوق ما حققه التونسي عصام جمعة، مهاجم نادي الكويت الذي احتل الأول في ترتيب هدافي الموسم الماضي برصيد 11 هدفاً، وجمعة تفوق على نفسه هذا الموسم بتسجيله 14 هدفا حتى الآن، وهو يأتي حالياً في المركز الثاني، وأمامه ثلاث مباريات بالدوري يحاول فيها اللحاق بالسومة، ومن ورائهما يأتي البرازيلي كارلوس فينسوس، مهاجم الجهراء وأحرز 12 هدفاً، وكان متصدراً لقائمة الهدافين في القسم الأول من المسابقة، إلا أنه تراجع بسبب إصابته في منتصف الموسم، أما مواطنه روجيريو نجم نادي الكويت وأفضل لاعب في الموسم الماضي، فيحتل المركز الرابع في ترتيب الهدافين سجل حتى الآن 10 أهداف، ويتوقع له أن يسجل أكثر مما سجله في العام الماضي 11 هدفاً.

الأفضل محلياً

ويعد عبدالهادي خميس، مهاجم نادي الكويت ومعه فيصل العنزي مهاجم السالمية أفضل الهدافين الكويتيين وسجل كل منهما 9 أهداف، علماً بأن خميس لا يلعب أساسياً هذا الموسم، ويدخل دائما بديلاً في المباريات، حيث يفضل مدربه الروماني إيوان مارين الدفع أولا بالتونسي عصام جمعة، ويلعب برأسي حربة نادراً، ويعد فيصل العنزي أبرز اكتشاف للكرة الكويتية في الموسم الحالي، وهو منتقل إلى السالمية من القادسية بعد أن يأس من المشاركة مع ناديه الأم، فصار الهداف الأول للسالمية، ولفت الأنظار إليه، واختاره البرازيلي جوران فييرا للانضمام إلى منتخب الكويت في تشكيله الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا