• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبو الغيط: الوضع العربي بالغ الصعوبة

مجلس الجامعة يبحث ترتيبات القمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

القاهرة (وام)

بحث مجلس جامعة الدول العربية الذي عقد امس، على مستوى المندوبين الدائمين آخر الترتيبات والتحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية العادية المقبلة في دورتها الـ 27 ، والمقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 25 و26 يوليو الجاري.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط على أهمية القمة العربية في دورتها الـ27 ، والتي تقرر عقدها يوم 25 يوليو الجاري في نواكشوط، معرباً عن أمله في أن تسهم القمة بقوة في النهوض بالعمل العربي المشترك وخدمة مصالح الأمة العربية.

وقال إن وفد الجامعة العربية سيغادر إلى موريتانيا غدا الاثنين، موضحاً أن وثائق القمة العربية وملفاتها جاهزة وتتضمن تقريره الذي سيعرضه أمام القادة العرب حول مجمل الوضع العربي والتحديات التي تواجهه، وما تحقق في الفترة ما بين قمة شرم الشيخ الأخيرة والقمة العربية المرتقبة، ورؤيته لمهمته كأمين عام للجامعة العربية والتحرك المطلوب إزاء مجمل العمل العربي المشترك، وما يتصل بإصلاح الجامعة العربية.ووصف أبو الغيط الوضع العربي الراهن بأنه بالغ الصعوبة في ظل وجود الكثير من الدول المهددة بأن تبقى أو لا تبقى، مبدياً استعداده لزيارة كافة العواصم العربية واللقاء بكل القادة العرب دون استثناء، معرباً عن أمله في نجاح مهمته كأمين عام للجامعة العربية. ووجه الشكر لكل الدول العربية دون استثناء لموافقتهم على الترشيح المصري له في الوزاري العربي في مارس الماضي أميناً عاماً للجامعة العربية.

وتعهد بالعمل على رفع كفاءة وأداء الأمانة العامة للجامعة العربية بحيث يكون لها صوت وقدرة تعكس بوضوح الموقف العربي إزاء كافة القضايا العربية.

وقال إن الجامعة العربية ستعمل بكل التزام لخدمة الأمة العربية، موضحاً أن العمل السياسي العربي حقق بعض الإنجازات لكن لم يحقق البعض الآخر، مشدداً على أن إرادة الدول العربية هي الفيصل في العمل السياسي العربي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا