• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجبير: نرحب بمساعدة روسيا لقتال «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

واشنطن (وكالات)

رحب عادل الجبير وزير الخارجية السعودي «بمشاركة روسية فاعلة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، لكن ليس في مقابل الإبقاء على الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، أو شن مزيد من الهجمات على المعارضة المعتدلة».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن الليلة قبل الماضية، «أن المملكة تتابع محادثات جون كيري وزير الخارجية الأميركي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

مشيراً إلى أن كيري حمل للروس مقترحات بشأن تعزيز التعاون العسكري وفي مجال المعلومات ضد تنظيم داعش والقاعدة الإرهابيين في سوريا».

وقال الجبير «إن كل ما يمكن فعله لإشراك روسيا في القتال ضد تنظيم «داعش» الإرهابي بطريقة فاعلة سيكون أمراً يرحب به الناس لكن لا يمكن أن يكون ثمنه هو الإبقاء على الأسد في السلطة ولا استمرار الروس في مهاجمة المعارضة السورية المعتدلة».

وكان وزير الخارجية السعودي قد بحث مع بان كي مون، أمين عام منظمة الأمم المتحدة أمس، في مقر المنظمة نيويورك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها مستجدات الأزمة اليمنية والعلاقات بين المملكة والأمم المتحدة، إضافة إلى مجمل القضايا وتطورات الأوضاع في المنطقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا