• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح بطولة دبي الدولية للناشئين

الشباب يخسر أمام فالنسيا بركلة جزاء في الوقت القاتل والنصر السعودي يجتاز الوصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

افتتحت أمس الأول بملعب نادي الوصل بطولة حمدان بن محمد الدولية لناشئي كرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وجرت مباراتان في المجموعة الأولى، حيث تمكن فالنسيا الإسباني حامل اللقب من تحقيق الفوز على الشباب بهدفين لهدف في مباراة بقيت محكومة بالتعادل بهدف لكل حتى الدقيقة الأخيرة، والتي شهدت احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الإسباني حسمت النتيجة لمصلحته بهدفين مقابل هدف، فيما عاد النصر السعودي من بعيد بعد أن كان متخلفاً بهدفين نظيفين أمام الوصل، لينهي المباراة بالفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

في المباراة الأولى التي جمعت الشباب بفريق فالنسيا الإسباني شهدت سيطرة واضحة للفريق الإسباني في الشوط الأول، كان نتاجها تقدم فالنسيا بهدف السبق عن طريق داني الذي استفاد من عكسية متقنة، وأسكن الكرة في الشباك هدفاً، انتهى عليه الشوط الأول.

وبعد العودة من الاستراحة كشر الشباب عن أنيابه وكثف من ضغطه على جبهة فالنسيا وقاد عدة هجمات، أجبرت الفريق الإسباني على التراجع للدفاع عن هدفه، وأثمرت السيطرة الميدانية عن هدف التعادل عندما تمكن إسماعيل سالم من تسجيله بتسديدة قوية.

والمباراة تمضي إلى نهايتها احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فالنسيا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة نجح اللاعب سولر في ترجمتها إلى هدف منح الفريق الإسباني الفوز ونقاط المباراة الثلاث، فيما بذل لاعبو الشباب جهداً كبيراً في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع من أجل العودة للمباراة إلا أن صافرة الحكم كانت اسرع لينتهي اللقاء بفوز فالنسيا على الشباب بهدفين لهدف.

عقب المباراة قامت اللجنة المنظمة بتكريم نجم المباراة، حيث حصل جيميني لاعب فالنسيا على جائزة نجم المباراة المقدمة من شركة B360 للساعات، وقام بتسليم الجائزة أحمد سالم المهري نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة. وتميزت المباراة الثانية في المجموعة الأولى بإثارة عالية، حيث شهدت سبعة أهداف واحتساب ثلاث ركلات جزاء، وتمكن خلالها النصر السعودي من العودة إلى المباراة بعد أن كان متأخراً بهدفين، إلا أنه نجح في قلب الطاولة على الوصل، وأنهى المباراة بنتيجة أربعة لثلاثة أهداف، ليضع النصر أول ثلاث نقاط في رصيده، ويستهل مشاركته الأولى في البطولة بنتيجة إيجابية.

وتقدم محمد خميس للوصل بعد مرور ربع ساعة بتسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، وأضاف زميله جوليان بايرلين الهدف الثاني بعد خمس دقائق، معززاً تقدم الوصل في المباراة، التي توقع الكثيرون أن تنتهي بخسارة ثقيلة للفريق السعودي.

بدأ النصر عودته للمباراة بعد نصف ساعة من البداية، عندما تمكن قائده خالد الغامدي من تقليص الفارق بتسجيل هدف فريقه الأول من ركلة جزاء، وتبعه جبريل بصيلي بتسجيل الهدف الثاني ليعادل النتيجة قبل نهاية الحصة الأولى. وشهدت الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تقدم النصر للمرة الأولى في المباراة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق سليمان اللهجي، عاد بعده الوصل ليغزو شباك الفريق السعودي من جديد، معادلاً النتيجة بواسطة خالد باهكوني من ركلة جزاء، وقبل ربع ساعة من النهاية حسم النصر نتيجة المباراة بالهدف الرابع، الذي سجله لاعبه عبدالله بن مزايل لينهي الفريق السعودي اللقاء لصالحه برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ونال لاعبه خالد الغامدي لقب رجل المباراة وجائزة شركة B360 للساعات. بهذه النتيجة تصدر النصر فرق المجموعة بأفضلية الأهداف المحرزة بعد أن تساوى مع فالنسيا الإسباني برصيد ثلاث نقاط، فيما يبقى الشباب والوصل بلا رصيد مع نهاية الجولة الأولى، وشهد افتتاح البطولة ومباراتي المجموعة الأولى أحمد سالم المهري رئيس قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعبدالله شهداد مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس بالإنابة، والعميد فهد المشيقح نائب رئيس نادي النصر السعودي والمهندس عبدالله العمراني عضو مجلس الشرف.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا