• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أخطاء الدفاع تكلف بني ياس خسارة جديدة

بوناميجو: «الملك» لن يتنازل عن مقعده في «مربع الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)

سقط بني ياس في فخ الهزيمة، مجدداً على ملعبه وبين جماهيره، عندما فرط في نقاط مباراة الشارقة لصالح الملك مساء أمس الأول، وجاء أداء أصحاب الأرض مخيباً للآمال، لاسيما وأن الفريق لم يظهر بصورة جيدة على الإطلاق، خصوصاً في الشوط الأول، الذي بدا فيه السماوي غير منظم من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وعلى الطرف الآخر تحكم الشارقة في مجريات الأمور بشكل تام، لعدة أسباب في مقدمتها وجود الدافع لديه بالحفاظ على تواجده في المربع الذهبي في حين لا يمتلك بني ياس أية دوافع مشابهة، كما أن السيطرة جاءت بلون قميص لاعبي الشارقة بسبب السيطرة على منطقة المناورات في وسط الملعب، إضافة إلى أن ظهور أصحاب الأرض بمستوى سيء ساهم كثيراً في مزيد من السيطرة الشرقاوية على اللقاء.

وتسببت الأخطاء الدفاعية مجدداً في تكليف السماوي لخسائر فادحة، وفي الوقت الذي غابت فيه تلك الأخطاء عن مباراتي الإمارات والشعب إلا أنها عادت مجدداً للظهور في مباراة العين وأيضاً أمس الأول أمام الشارقة ولكنها كانت بصورة واضحة للغاية، حيث سجل لاعبو الملك بسهولة بسبب تلك الأخطاء التي وقع فيها دفاع السماوي وحارسه على مدار التسعين دقيقة. من جانبه، أكد البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة، أن الفوز على بني ياس جاء في وقته تماماً، وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة مساء أمس الأول قائلاً: «لقد حقق الفريق فوزا غاليا، خصوصاً وأنه جاء في وقت صعب للغاية، بعد غياب الفرح لمدة أربع جولات، مشيراً إلى أن الشارقة جاء إلى أبوظبي وهو عازم على تحقيق الفوز بغض النظر عن قوة المنافس. وأضاف: «لقد ظهر اللاعبون بمستوى رائع، الأمر الذي أربك حسابات أصحاب الأرض بدرجة كبيرة، مؤكدا أن الهدف المبكر اثر بشكل إيجابي على معنويات اللاعبين، وفتح خطوط المنافس بدرجة كبيرة». ورفض بوناميجو التقليل من قوة بني ياس في هذه المباراة، وقال: «بني ياس لم يكن سيئاً لكن قوتنا نحن هي التي أجبرت المنافس على الظهور بهذه الصورة، فقد استطاع اللاعبون تنفيذ التعليمات بشكل رائع وتحكموا بشكل جيد في المباراة منذ البداية وحتى النهاية». وأكد بوناميجو أن أداء الشارقة كان رائعاً في الشوط الأول، واستطاع الفريق أن يسجل هدفين، وكان بالإمكان التعزيز بأهداف إضافية، وعن توقعه لعودة السماوي في الشوط الثانين مؤكدا أن فريقه نجح في رد الغارات الهجومية للمنافس بكل قوة، واستغل الهجوم المرتد في الدقائق الأخيرة بشكل نموذجي من خلال المتألق يوسف سعيد الذي سجل الهدف الثالث للفريق والثاني له في المباراة ليقضي على آمال بني ياس في المباراة.

ووجه بوناميجو التحية للاعبيه، على الأداء الرائع على مدار التسعين دقيقة، مؤكداً أن الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل من أجل الحفاظ على المركز الثالث الذي يحتله الفريق حالياً.

وتحدث عن احتلال الشارقة للمركز الثالث قائلاً: «منذ بداية الموسم وحددنا أهدافنا بالتواجد في المربع الذهبي، ونحن الآن نسعى لتحقيق أهدافنا، مشيرا إلى أن البعض اندهش من أداء الشارقة في البداية، لكننا الآن نقولها بصراحة نحن نسير في الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المرجوة». وأضاف: «من دون شك علينا توخي الحذر في المباريات الثلاث المقبلة، خصوصا أن المواجهة المقبلة سوف تكون أمام العين أحد أقوى فرق الدوري بغض النظر عن ترتيبه في جدول البطولة. وأشار إلى أن الفوز على بني ياس سوف يعطي الفريق بعضا من الأريحية، لكنه لم ينكر أن الأسابيع المقبلة تتطلب عملا شاقا للغاية، للحفاظ على الوضع الذي وصل إليه الفريق حاليا. وتمنى بوناميجو أن يكون التوفيق حليفه وحليف اللاعبين في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الشارقة يستحق المكانة التي وصل إليها، في ظل امتلاكه لمجموعة من اللاعبين المتميزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا