• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

اطلعت على محاور الدورة السادسة

شخصيات دولية تزور جناح جائزة الإبداع الرياضي في أنطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

استقبل جناح جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في معرض ومؤتمر «سبورت أكورد» بمدينة أنطاليا التركية العديد من الشخصيات الدولية المرموقة الذين كان في استقبالهم د. أحمد الشريف الأمين العام للجائزة، ود. خليفة الشعالي عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس اللجنة الفنية، اللذان قدما للضيوف تعريفا بعمل الجائزة والتطور الذي تم خلال الدورات الخمس الماضية، كما قدموا للضيوف من ممثلي الاتحادات والمنظمات الدولية مطبوعات ودعوات للمشاركة في الدورة السادسة التي انطلقت في الأول من أبريل الجاري، وهي الدورة التي يتم فيها للعام الثالث على التوالي اعتماد فئة الإبداع المؤسسي على المستوى العالمي وتم تخصيصها هذا العام للاتحادات الرياضية الدولية التي تشارك في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان في مقدمة الشخصيات التي زارت مقر الجائزة واطلعت على تطور العمل فيها واللائحة الخاصة بالدورة السادسة نوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من الشخصيات المرافقة من العاملين في اللجنة الأولمبية الدولية، وعبرت المتوكل عن سعادتها بالنجاح الذي بلغته الجائزة والمرتبة العالمية المرموقة التي وصلتها، كما عبرت عن تشرفها بأن كانت في التشكيل الأول لمجلس أمناء الجائزة خلال الدورات الأربع الأولى ثم قرارها بالتفرغ لمهامها الدولية الكبيرة مع اللجنة الأولمبية الدولية وترك المجال لشخصية أخرى تدعم عمل الجائزة بفكرها وتجربتها.

وزار جناح الجائزة أيضا النمساوي ماريوس فيزر رئيس منظمة سبورت أكورد، الذي تلقى درع الجائزة تقديرا للدور الذي تلعبه منظمة سبورت أكورد على صعيد تطوير العمل الرياضي الدولي والتقارب بين أعضاء الأسرة الرياضية في جميع دول العالم، كما كان من بين الزائرين د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو مجلس أمناء الجائزة الذي بحث مع الأمين العام ورئيس اللجنة الفنية للجائزة مراحل العمل للدورة السادسة ودعوة الاتحادات الدولية للمشاركة فيها، مؤكدا تقدير الاتحادات الدولية لهذه الجائزة المرموقة التي فاز بها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في الدورة الخامسة، وحرص الجميع على الفوز بها من خلال عرض البرامج والمبادرات والجهود التي يقدمها كل اتحاد لتطوير العمل الرياضي الدولي، فيما زار الجناح أيضا رؤساء عدد من الاتحادات الرياضية الدولية ومن أبرزها: كرة السلة، الملاكمة، السباحة، وغيرها، بالإضافة إلى أندرو ريان المدير التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية الدولية الصيفية «ASOIF» الذي عبر عن سعادته بالتعاون القائم بين الجائزة والاتحاد والذي يستمر لمدة 4 سنوات، مؤكدا أن اتحاد الاتحادات الرياضية الدولية يكن تقديرا كبيرا للدور الذي تلعبه هذه الجائزة المرموقة ليس على صعيد الرياضة الإماراتية والعربية وحسب بل على الصعيد الدولي، وهو الأمر الذي لمسه من خلال حرص أعضاء الاتحاد على المشاركة التنافس للفوز بالجائزة، وكذلك من خلال حضوره حفل تكريم الفائزين في الدورة الخامسة للجائزة.

وشهد جناح الجائزة ومجلس دبي الرياضي توزيع العديد من المطبوعات الترويجية عن الأنشطة التي تم القيام بها، وكذلك الأنشطة والفعاليات المقبلة وتوجيه الدعوات للشخصيات الدولية للمشاركة في الفعاليات والاطلاع على التطور الكبير في قطاع إدارة وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية الكبرى. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا