• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بصدد تسليمه لوزارة الداخلية

«مساندة» تنجز مبنى أكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، مشروع مبنى أكاديمية الدفاع المدني، الذي يمتد على مساحة 162 ألف متر مربع، في منطقة الحفار بأبوظبي، بتكلفة بلغت 107 ملايين درهم، وهي بصدد تسليمه إلى وزارة الداخلية قريباً.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى 27 ألف متر مربع، ويتكون من طوابق متعددة، تضم أماكن مخصصة للتدريب على عمليات محاكاة ومكافحة الحرائق، ومحطة إطفاء، وبرج للمراقبة والتحكم ومتابعة عمليات التدريب، وساحة للتدريب والعرض العسكري، ومستودع لحفظ التجهيزات والمعدات، ومباني التدريب والإعداد الأخرى متعددة الأغراض.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي، القائد العام للدفاع المدني، في وزارة الداخلية: المشروع، يجسد رؤى القيادة الرشيدة، نحو تصميم وتنفيذ مبان خاصة بإدارات وزارة الداخلية، وفقاً لأحدث المواصفات والمتطلبات المستقبلية، مشيراً إلى أن الأكاديمية واحدة من الصروح التي ترتقي بمستوى خدمات الدفاع المدني، ورفع كفاءة المتدربين في بيئة تعليمية صممت لنهل العلوم النظرية والتطبيقية في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ.

وقال المقدم محمد عبدالجليل الأنصاري، المدير العام للدفاع المدني في أبوظبي: مباني ومرافق الأكاديمية صممت على نحو يسمح بتسهيل الإجراءات وتقليل زمن إنجاز الخدمة، وتحقيق توقعات المتعاملين بصورة فضلى، مشيراً إلى توفير الآليات والأجهزة الحديثة من أجل إعداد عناصر مدربة على أعلى المستويات لضمان سرعة الاستجابة للمهمات الصعبة ليكونوا عوناً لباقي إدارات الدفاع المدني في الدولة.

وكشف عن أن برامج الأكاديمية التدريبية والتعليمية ستكون معتمدة عالمياً، فيما تهدف إلى تقديم برامج نظرية وتدريبية في مجال الدفاع المدني، لتواكب النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي بشكل خاص والدولة بشكل عام، ما يتطلب رفع مستوى أداء عناصر الدفاع المدني وكفاءتهم.

وقال المهندس سيف فاضل الهاملي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»: مشروع الأكاديمية صمم وفق أرقى المعايير العالمية، ومتطلبات الاستدامة البيئية، ما مكنه من الحصول على درجة تقييم «اللؤلؤ 2» المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وأوضح أن المشروع يضم مبنى أكاديمياً للمتدربين للتعليم النظري مزوداً بقاعات دراسية ومكتبة وكافتيريا وخدمات أخرى، ومطعم، ومحطة للكهرباء وخزان لحفظ الغاز منخفض الضغط، مشيراً إلى تنفيذ أعمال تنسيق الشوارع والطرق الداخلية وأماكن انتظار السيارات وأعمال وشبكات صرف مياه الأمطار، وفق رؤية شاملة تم إعدادها وتصميمها من قبل «مساندة» بحيث تراعي أرقى المعايير والمواصفات العالمية.

وأكد أن المشروع يتميز بالطابع المعماري الحديث ومواكبة العصر، ويتيح تصميمه سهولة الحركة داخل المباني للوصول إلى الأقسام المختلفة، وتتلاءم تصاميمه الهندسية مع طبيعة العمل الشرطي، لزيادة الكفاءة وتسهيل عملية القيام بالمهام الأمنية على الوجه المطلوب، وتوفير الوقت الذي قد يكون الفيصل في عملية إنقاذ الأرواح والممتلكات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض