• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

480 ألف دولار دخل أوباما العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

حصل الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل، خلال العام الماضي، على أكثر من 480 ألف دولار كدخل عام. وقال بيان الدخل الذي أعلنه الرئيس أمس الأول لتسليمه لمصلحة الضرائب، إن هذا المبلغ يقل عن دخل أسرة أوباما خلال العام الأسبق بمقدار 120 ألف دولار.

وقال البيان إن هذا التراجع في الدخل يعود إلى تناقص مبيعات الكتب التي ألفها الرئيس أوباما. ويتوجب على الرئيس والسيدة الأولى أن يسلما لوزارة المالية نسبة 20,4% من مجموع دخلهما السنوي. ويتبرع الرئيس وزوجته بحوالي 12% من دخلهما للأغراض الخيرية.

وقد أظهرت بيانات ضريبة الدخل التي أعلنها البيت الأبيض أمس الأول، أن الرئيس باراك أوباما دفع ضرائب اتحادية ومحلية بقيمة 121,45 ألف دولار، بما يعادل حوالي ربع دخله العام الماضي الذي بلغ 481 ألف دولار.

وبلغ إجمالي راتب أوباما السنوي 400 ألف دولار، والباقي من مصادر دخل أخرى. وكان أوباما قد نجح العام الماضي في إقناع الكونجرس بإلغاء تخفيضات ضريبية كان يتمتع بها الأفراد الذين يزيد دخلهم على 400 ألف دولار سنوياً، والأسر التي يزيد دخلها على 450 ألف دولار سنوياً. وكان دخل أوباما قد وضعه ضمن هذه الشريحة الضريبية. (واشنطن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا