• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

بحث عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، مع تي. بي.سيثارام، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وتعزيز أطر التعاون الخارجية، وفتح أبواب استثمارية جديدة لرجال الأعمال.

وأكد المويجعي، خلال استقباله السفير الهندي، بحضور عبدالرحمن سالم السويدي، الرئيس الفخري للجمعية الهندية بعجمان، وأحمد المويجعي، مدير إدارة الخدمات القانونية بغرفة عجمان، وعدد من أعضاء الجمعية الهندية بالإمارة، حرص غرفة عجمان على دعم العلاقة التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، لا سيما في المجال الاقتصادي والعمل على زيادة التعاون الاقتصادي بين عجمان والهند بشكل خاص.

وشدد على حرص الغرفة على تكوين شراكات وعلاقات خارجية من شأنها أن تدعم الاقتصاد المحلي، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وكذلك توجه الغرفة لفتح أسواق جديدة والترويج لصناعات الإمارة من أجل دعم رجال الأعمال والمستثمرين.

وتعتبر الهند من أكبر الدول في التعاون الاقتصادي مع إمارة عجمان، ويشهد هذا التعاون نمواً سنوياً ملحوظاً بين الطرفين، ففي عام 2012 شهدت الصادرات غير النفطية ما يقارب 23 مليون درهم، بينما بلغت في عام 2013 ما يقارب 100 مليون درهم وبمعدل نمو يزيد على الثلاثة أضعاف 300%، أما إعادة التصدير من عام 2012 فبلغت ما يقارب 62 مليون درهم مقارنة بحوالي 80 مليون درهم خلال 2013، وبمعدل نمو يزيد على 32 في المائة.

وأشاد السفير الهندي بمتانة العلاقات بين الطرفين في المجالات كافة. (عجمان-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا