الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مليونا مشترك في خدمات عمانتل و عمان موبايل حتى يونيو الماضي

31 يوليو 2008 22:06
بلغ عدد مشتركي مجموعة ''عمانتل'' التي تضم الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والشركة العمانية للاتصالات المتنقلة (عمان موبايل) أكثر من مليوني مشترك في خدمات الهاتف الثابت والانترنت والهاتف المتنقل حتى نهاية يونيو الماضي، بحسب د· محمد بن علي الوهيبي الرئيس التنفيذي لعمانتل· وقال لـ ''الاتحاد'' إن هذا العدد يمثل النصيب الأكبر من حصة مستخدمي خدمات الاتصالات بسلطنة عمان، وأرجع ذلك للنقلة النوعية في الخدمات التي تقدمها الشركتان من حيث تلبيتهما لرغبات المستخدمين واستيفائهما لمتطلباتهم الحياتية سواء على الصعيدين الشخصي أو التجاري· وتقدم مجموعة (عمانتل) خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والانترنت للأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات التجارية· تطوير الخدمات وأضاف أن تحقيق هذا الرقم جاء نتيجة للجهود المضنية التي بذلتها المجموعة طيلة السنوات الماضية وما زالت تبذلها في سبيل تطوير خدماتها ومنتجاتها لتتناسب مع احتياجات عملائها، بالإضافة للاستثمارات الكبيرة في تحديث خدماتها وتوسيع شبكتها لتغطي المناطق المأهولة بالسكان في مختلف بقاع السلطنة· وأفاد: ''لعل من بين دلائل اهتمام الشركة بتوصيل خدماتها إلى السكان في المناطق الريفية، إدخالها لخدمة الهاتف الثابت اللاسلكي لتساعد الناس على تخطي العقبات وتجاوز الظروف التي تستدعي الاتصال بجهة ما· ومثل هذا الأمر يمثل أهمية قصوى لدى قاطني المناطق الريفية والمناطق التي تحدها تضاريس طبيعية قاسية''· وذكر أن المجموعة قدمت في الآونة الأخيرة خدمة الإنترنت فائق السرعة التي استثمرت فيها حوالي 7 ملايين ريال عماني، لتوفير أكثر من 180 ألف خط جديد للانترنت تستخدم النطاق العريض· وفي مجال الاتصالات المتنقلة، قال إن المجموعة خصصت استثمارات كبيرة في شبكة الهاتف المتنقل لشركة عمان موبايل صاحبة أفضل علامة تجارية لعام ،2007 إلى جانب إدخال باقات متنوعة من الخدمات والتقنيات الحديثة الأمر الذي مكنها من الاستحواذ على النسبة الأعلى لعدد المشتركين في السلطنة مقارنة مع المشغلين الآخرين، حيث يتجاوز عدد مشتركيها 1,6 مليون مشترك حتى نهاية النصف الأول من هذا العام· وأضاف: إن بلوغ رقم المليوني مشترك يعد تتويجاً للجهود الحثيثة خلال السنوات الماضية من العمل المضني في تقديم خدمات ذات جودة وقيمة مضافة· قفزة كبيرة وقال الوهيبي: إن النمو الذي شهدته المجموعة في أعداد المشتركين شمل جميع الخدمات التي تقدمها نتيجة لحرص الشركة على جودة الخدمات التي تقدمها ومتابعتها لأحدث ما يجري في عالم الاتصالات· وأضاف: إن عدد مشتركي الهاتف الثابت تجاوز 279 ألف مشترك بنسبة نمو جيدة، وبلغ عدد مستخدمي خدمات الانترنت بالسلطنة 112 ألف مشترك بنسبة نمو كبيرة نظراً للإقبال على خدمات الانترنت فائق السرعة التي تقدمها الشركة ويعتبر من أفضل خدمات الانترنت المقدمة وأسرعها ليس في السلطنة فحسب، بل على مستوى دول المنطقة· وبلغ عدد المشتركين بالخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة عبر الاتصالات السلكية 9434 مشتركاً· وعلى صعيد آخر بلغ عدد مشتركي (عمان موبايل) للهاتف المتنقل أكثر من مليون و600 ألف مشترك لخدمتي خط (مدى) آجلة الدفع (المفوترة) وباقة خدمة (حياك) المدفوعة القيمة مسبقاً· وأكد د· الوهيبي: أن الشركة ماضية في جهودها لتحقيق المزيد من النجاحات وتقديم الخدمات التي ترضي تطلعات مشتركيها وملتزمة بمعايير الجودة التي حافظت عليها وهي مقبلة على مرحلة جديدة من العالمية والمستقبل المشرق خلال الأيام القادمة، عبر برنامج إعادة الهيكلة الداخلية والدخول في استثمارات خارجية ستسهم في الارتقاء بها إلى مصاف شركات الاتصالات الكبرى· نمو وانتشار من جانبه أكد الدكتور عامر بن عوض الرواس المدير التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات المتنقلة (عمان موبايل) أن الإنجاز الذي حققته المجموعة ببلوغها مليوني مشترك يستخدمون خدماتها المتنوعة سواء الثابتة أو المتنقلة، يأتي في إطار الجهود التي بذلتها الشركتان في الفترة الماضية خاصة وان قطاع الهاتف المتنقل حقق نمواً ملحوظاً في السوق العمانية، نتيجة لتحسين جودة الخدمات وتنوعها والأسعار التنافسية التي ساعدت على انتشار الخدمة بين مختلف شرائح المجتمع· وأشار عامر إلى أن وصول عدد مشتركي عمان موبايل إلى مليون و600 ألف مشترك، انعكاس طبيعي لاهتمام الشركة بمشتركيها وكسبها لثقتهم فيما تقدمه لهم من خدمات متعددة ومتنوعة تضاهي مثيلاتها محلياً وعلى مستوى المنطقة· وأضاف: إن استراتيجية شركة عمان موبايل تضع على رأس أولوياتها تقديم كل الرعاية والدعم لمشتركيها بتقديم الخدمات المتجددة والمبتكرة وفق أحدث ما توصلت إليه تقنية الاتصالات في العالم، بأسعار تنافسية· ومضى يقول: المشترك محور العمل وهو الهدف الأساسي لتقديم الخدمة سواء كان مشتركاً شخصياً أو تجارياً· ولذلك، فإن استراتيجية الشركة تركز على استنباط احتياجات المشترك مستفيدين من الابتكارات والتجديدات في عالم تقنية الاتصالات· وأشار إلى أن شركة عمان موبايل قدمت خلال الأعوام القليلة الماضية خدمة حجز مواقف السيارات عن طريق الرسائل النصية القصيرة الحائزة على جائزة أفضل ابتكار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا· كما قدمت خدمة الأعمال التجارية (CPN)، ومشروع البوابة التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الذي يفتح آفاقاً واسعة للانخراط في نشاطات المجتمع المعرفي من خلال استخدام الخدمات والمعلومات المتوفرة على هذه البوابة عن طريق شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) ومستخدمي الهواتف المتنقلة من مشتركي عمان موبايل، كما يعد نقله نوعيه في تطبيق الحكومة الالكترونية لكونه يمس شريحة كبيرة وهامة من المجتمع تضم المعلمين والطلبة وأولياء الأمور وكل المهتمين بالشأن التربوي· وقدمت ''عمان موبايل'' أيضاً بوابة الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني وأحدثت تنافساً وتحدياً بين طلاب الجامعات والكليات العليا بطرحها برنامج المنافسات ''الألعاب الإليكترونية عبر الهاتف النقال'' وكانت الأولى من نوعها في منطقة الخليج لابتكار ألعاب إلكترونية مستوحاة من البيئة المحلية والتاريخ العُماني· كما قدمت خدمة بلاك بيري المشهود لها عالمياً بمرونة الخيارات خاصة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات، وقدمت لمشتركيها خدمة مودم الإنترنت المتنقل لتسهيل اتصالاتهم بشبكة الإنترنت دون قيود مكانية·
المصدر: مسقط
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©