• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كاس» تؤيد إيقاف مانيلال مدى الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

زيوريخ (د ب أ)

رفضت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» أمس الأول استئناف السيريلانكي فيرنون مانيلال فيرناندو العضو السابق في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة.

وعاقب (الفيفا) في أكتوبر 2013 فيرنون مانيلال بالإيقاف مدى الحياة، بسبب عدة انتهاكات للائحة التأديبية للفيفا.

وقررت لجنة الاستئناف في الفيفا مد عقوبة الإيقاف لثماني سنوات التي اتخذتها في البداية لجنة الانضباط إلى الإيقاف مدى الحياة.

وسيحرم فيرناندو، المحامي وصاحب مصنع للأسمنت في سريلانكا، بذلك من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي أو الدولي. وتقدم المسؤول السيريلانكي باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي لكن تم رفض استئنافه وبالتالي التصديق على العقوبة المفروضة عليه من قبل الفيفا. وأوضحت كاس في بيان لها «محكمة التحكيم الرياضي رفضت استئناف فيرنون مانيلال فيرناندو من سيريلانكا العضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا».

وأضاف البيان «نتيجة لذلك تم التصديق على القرار الصادر من لجنة الاستئناف بالفيفا في التاسع من أكتوبر 2013 بحرمان مانيلال فيرناندو من المشاركة في أي أنشطة متعلقة بكرة القدم».

وبدأ الفيفا تحقيقاته حول فيرناندو في أكتوبر 2012، وفي 11 مارس من 2013، أوقف بشكل مؤقت لمدة 90 يوماً، وفي 30 أبريل عوقب بالإيقاف لثماني سنوات، واستأنف كل من فيرناندو ومسؤول التحقيقات مايكل جارسيا ضد العقوبة، وفي النهاية قررت لجنة الاستئناف الوقوف إلى جانب جهة التحقيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا