• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام دورة حكام الدور الأخير لتصفيات المونديال

محمد عبدالله: «الصافرة الإماراتية» تحظى بالثقة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

يعود محمد عبدالله الحكم الدولي إلى الدولة صباح اليوم، بعد مشاركته في فعاليات دورة حكام الدور الأخير من تصفيات الآسيوية لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، بمشاركة 31 حكماً، والتي انطلقت الثلاثاء الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، واستمرت 5 أيام، وتضمنت المحاضرات النظرية والعملية، وأشرف عليها المحاضران علي الطريفي وصبح الدين محمد صالح، فضلاً عن محاضري اللياقة البدنية غانيسان مانيام وسي رافيتشاندران، والهدف من الدورة ضمان استعداد الحكام لقيادة المباريات، وإطلاعهم على أحدث التطورات في قوانين اللعبة.

كما شارك في تقديم محاضرات الدورة أيضاً ماسيمو بوساكا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الدولي، ونائبه مانويل نافارو، وخوان فيرنانديز من الاتحاد الأوروبي والإسباني خوسيه سانشيز.

وأكد داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي خلال افتتاح الدورة أن الحكام يمثلون التحكيم في قارة آسيا، وخاطبهم قائلاً: من الضروري أن تكونوا على اطلاع بأحدث التطورات في اللعبة، حتى تقوموا بواجبكم في أفضل صورة ممكنة، ويجب أن تضمنوا حصولكم على التفسير المناسب للتعديلات على قوانين اللعبة، والأهم أن يكون هناك فهم مشترك للقوانين لضمان تناسق القرارات.

وطلب أمين عام الاتحاد الآسيوي من الحكام أن يطوروا مستوى قدراتهم وجاهزيتهم مع دخول منافسات تصفيات كأس العالم 2018 للمراحل النهائية.

وأكد محمد عبدالله أهمية الدورة بكل المعطيات التي رافقتها لحكام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال «روسيا 2018»، في مرحلة مهمة تشهد الإعلان عن المتأهلين للحدث العالمي الكبير، مشيراً إلى القيمة الفنية الكبيرة للمحاضرات التي تضمنتها الدورة، بوجود الخبراء والمختصين من المسؤولين عن الصافرة في الاتحاد الآسيوي، والخبراء من بعض دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا