• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر تجربة «سبيس واك» في نادي أبوظبي الرياضي

«طيران حر» على جناح المرح في شارع السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

لكل من يبحث عن الإثارة والترفية، ومن يرفض السفر خوفاً من ركوب الطائرة، ومن يحلم في يوم من الأيام بالتحليق الحر في الهواء كالعصافير من دون قيود، ولما كانت المسافة بين الحلم والحقيقة بعيدة في أغلب الأحيان، فإنّ نادي أبوظبي الرياضي الواقع في منطقة المشرف بشارع السعادة، قرر اختصار هذه المسافة، وإقامة نموذج للطيران داخل غرفة مغلقة، باستخدام ما وفّرته لنا التكنولوجيا، لكي يخوض الإنسان تجربة الطيران الحر في الهواء، وكأن نبتت له أجنحة العصافير.

هناء الحمادي (أبوظبي)

لتمتع بتجربة الطيران بالأماكن المغلقة وفر نادى أبوظبي الرياضي «سبيس واك» وهو نفق هوائي يمكن خلال 15 دقيقة التحليق فيه بطول 10 أمتار ومساحة 12 قدماً، مع أفضل المدربين الذين لهم باع طويل في التحليق عبر هذا النفق.

خطوات التحليق

عن هذه المغامرة الممتعة مع القفز عبر النفق الهوائي، يقول خلدون غرز الدين، مدير سبيس واك في نادي أبوظبي الرياضي: لكل من يبحث عن مغامرة التحليق في الهواء، فقد وفر النادي مكاناً لقضاء أكثر من 10 دقائق للتحليق عبر نفق هوائي يجعل الباحث عن الطيران يستمتع بوقته على ارتفاع عال بصحبة مدرب متخصص للحفاظ على سلامته.

وقبل التحليق هناك الكثير من الإجراءات الاحتياطية الواجب القيام بها قبل الطيران، وعن ذلك يقول: قبل البدء بالطيران تكون هناك ملابس مخصصة لذلك، وهي تحمي من يقوم بهذه التجربة من التعرض لمكروه ما، ثم تأتي بهد ذلك الخطوة الثانية من خلال مشاهدة فيديو توضيحي عن الخطوات الأولى للتحليق والاحتياطات الواجب اتخاذها قبل التحليق في النفق الهوائي، وبعد ذلك تكون هناك إشارات محددة بين المدرب ومن يريد تجربة التحليق، والتي غالباً ما تكون مفهومه وواضحة خلال الطيران. وعن آلية العمل والتحليق في النفق الهوائي، أوضح أن النفق مزود بمراوح هواء تدفع من يقوم بتجربة الطيران إلى أعلى بقوة 180 حصاناً، وهذه القوة قادرة عل رفع شخص يزن 95 كيلوجراماً، ويمكن أن يحلق عالياً لمدة 15 دقيقة بمرافقة المدرب، لأن المكان يسع شخصين فقط، وخلال هذا الارتفاع يشعر من يقوم بتجربة الطيران في بادئ الأمر بالخوف نوعاً ما، ثم يتلاشى الخوف بعد أن يجد نفسه محلقاً عالياً مثل الفراشة، بعد أن خاض تجربة الطيران من على الأرض دون التحليق في طائرة عبر نفق نادى أبوظبي الرياضي الذي يعمل طوال أيام الأسبوع، ويستقبل جميع الأعمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا