• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية ينتخب نائباً للرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

عقد مجلس إدارة «مصرف الإمارات للتنمية» اجتماعه الرابع للعام 2016 برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وذلك في مقر المصرف في أبوظبي.

تم خلال الاجتماع تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس وانتخاب يونس حاجي خوري نائباً لرئيس المجلس بإجماع الأعضاء والترحيب بالأعضاء الجدد،واعتماد بيانات الربع الأول للعام 2016 والاستماع إلى ملاحظات واقتراحات أعضاء المجلس بشأن سير الأعمال ومناقشة توصياتهم بهذا الصدد.

وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس واتخذ عدداً من القرارات المهمة بشأنها واطلع على الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة التنفيذية بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه.

وتأسس «مصرف الإمارات للتنمية» بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2011 للمساهمة في تعزيز الازدهار الاقتصادي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية وتقديم حلول التمويل والادخار لمساعدة المواطنين في الحصول على الإسكان المرتفع الجودة بتكلفة اقتصادية.

ويوفر المصرف الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

وتعتبر مشاريع الإسكان أحد المجالات الأساسية للمصرف، ويهدف من خلالها إلى مساعدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منازل بشكل مباشر، أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا