• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إقبال على دورات مراكز الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

فاطمة المطوع (العين)

لاقت الدورات التدريبية الجديدة للدارسين بمراكز الداخلية التي تستهدف تأهيل وتشغيل المعاقين، إقبالاً كبيراً.

وقال ناصر علي بن عزيز مدير مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين إن الخطط التدريبية لمراكز الداخلية تركز على تأهيل الدارسين من ذوي الإعاقة وتدريبهم على تنمية مهاراتهم لتمكينهم من القيام بدورهم في خدمة الوطن، فضلاً عن تقديم كافة سبل الرعاية لهم للمساهمة في دمجهم بالمجتمع.

وأكد أن المراكز تساهم بشكل فعال في توفير العديد من الفرص الوظيفية للمعاقين بما يتناسب مع رغباتهم حيث قامت المراكز بتوظيف الخريجين بمختلف مواقع العمل في القطاعين العام والخاص. وأشار إلى أن مراكز الداخلية قامت بتوفير العديد من الأنشطة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين وبما يخدم غايات التدريب وذلك للمساهمة في بناء الشخصية المستقلة للمعاقين. وأشاد أولياء أمور المتدربين والمتدربات بالاستراتيجية التي تنفذها مراكز الداخلية لتدريب المعاقين وتنمية قدراتهم للمساهمة في تهيئة الفرص التدريبية والوظيفية الملائمة لدمجهم بالمجتمع. وأشاد الدارسون والدارسات بالبرامج التدريبية التي تساهم في تزويد المعاقين بالخبرات والمهارات وتخطي كافة العقبات والمساهمة في خدمة وطنهم وتفعيل دورهم بالمجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في كافة القطاعات وإبراز قدراتهم من خلال تبني شعار «لا إعاقة مع الأمل».

واعربوا عن شكرهم لمراكز الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين على ما يقدمونه من دعم ورعاية لهم من خلال الخطط التدريبية والبرامج الإرشادية إضافة إلى خطة التوظيف بقطاعات العمل المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض