• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاهد الرعب والفوضى في نيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

نيس، فرنسا (أ ف ب)

ما إن انتهى عرض الألعاب النارية، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي الليلة قبل الماضية في نيس حتى انتشر الرعب بين المشاركين مع انقضاض شاحنة كبيرة بسرعة قصوى دهست الحشد، متسببة بمقتل العشرات في المدينة الواقعة جنوب شرق فرنسا.

وعلى كورنيش «برومناد ديزانجليه» المحاذي للبحر، والذي يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم كانت عشرات الجثث ممدة وعليها أغطية بيضاء.

وبعد دقائق من انتهاء عرض الألعاب النارية في نحو الحادية عشرة مساء (21,00 ت ج) انقضت الشاحنة على حشد من الفرنسيين والسياح الأجانب الذين كانوا يستعدون للعودة إلى منازلهم.

وقال روبرت هولواي مراسل فرانس برس الذي كان في المكان: «اضطررت إلى تغطية وجهي لتفادي الحطام المتناثر»، وروى كيف رأى الشاحنة تدهس العديد من الأشخاص، «كانت على بعد نحو مئة متر مني، كانت لدي بضع ثوانٍ لكي ابتعد» عن طريقها. وروى شهود عدة كيف كان الناس يقفزون على جوانب الكورنيش هرباً من الشاحنة.

وقالت ماري، وهي شرطية في متحف «فيلا ماسينا» القريب، حيث كانت تنظم سهرة بمناسبة عيد 14 يوليو «رأينا المئات يدخلون مسرعين للاحتماء. كان بينهم أطفال، وكان الناس يتعثرون ويقعون ويدوسون على بعضهم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا