• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حمدان المزروعي: حصول الإمارات على المركز الأول في مجال المساعدات الخارجية ثمرة السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أكد الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، أن حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عالمياً في مجال المساعدات الخارجية لعام 2013، نتيجة مباشرة للسياسة الحكيمة للدولة داخليا وخارجيا التي تعلي من قيمة الإنسان، وتعتبره الهدف والغاية من كل جهد تنموي.

وقال سعادته، في تصريح له بمناسبة حصول الإمارات على المركز الأول في مجال المساعدات الإنمائية الرسمية، مقارنة بدخلها القومي الإجمالي لعام 2013: إن تبوأ الإمارات لهذه المرتبة العالمية، هو نتاج لسياسة رسخ جذورها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن حصول الإمارات على المركز الأول في مجال المساعدات الخارجية، ناتج عن نهج إنساني متقدم، ترعاه القيادة الرشيدة للدولة.

وقال: إن هيئة الهلال الأحمر ستظل سباقة إلى عمل الخير تجاه الشعوب المحتاجة لتحقيق النجاحات للدولة، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، ومن منطلق إيمانها بضرورة تقديم العون للمجتمعات الهشة لتتمكن من العيش بكرامة. وأوضح الفلاحي في تصريح له بهذه المناسبة أن هذا الفوز الكبير الذي حققته الإمارات يدل على صدق توجهات قيادة الإمارات الداعمة للتنمية ليس في الإمارات وحسب بل في كل مناطق ودول العالم. وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر وصلت بمساعداتها الخارجية إلى الشعوب المحتاجة في أكثر من 50 بلداً موزعة بين قارات العالم، ولا تتوانى في تقديم كل عون للشعوب المحتاجة التي ابتليت بكوارث أو حروب، فتهب لنجدتها وتقديم العون الإغاثي السريع لها ثم تضع خططاً كاملة لإقامة مشاريع تنموية تخفف عنها وطأة الكارثة، وتعيد لها جزءاً مما فقدته في أوطانها. وأكد أن هيئة الهلال الأحمر التي تساهم في نجدة الشعوب المنكوبة سعيدة جداً بهذا المركز العالمي المتقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي وضعها في مصاف الدول الكبرى، وهذا ناتج عن سياسة إماراتية متزنة ومتقدمة، هدفها تقديم العون لكل محتاج. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض