• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أغلبها يمتد أثرها على المستخدمين العام الحالي

أحداث تكنولوجية مذهلة شهدها عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

يحيى أبوسالم

انقضى العام الماضي 2013، مخلفاً العديد من الأحداث التكنولوجية والتقنية، التي ورغم مرور وقت طويل على بعضها، إلا أن تبعاتها ونتائجها تخطت العام المنقضي، لتحل ضيفة على العام الجديد. واليوم ونحن نفتتح الأسبوع الأول من السنة الميلادية الجديدة 2014، نستعد لاستقبال أجيال جديدة من الأجهزة التقنية خصوصاً الذكية، ونستعد لسماع أخبار لم تكن متوقعة عن أشهر الشركات العالمية التكنولوجية، خصوصاً تلك التي أثرت بالمستخدم حول العالم وتأثر هذا الأخير بها بشكل مباشر.

كثيرة هي الأحداث التكنولوجية والتقنية التي حصلت خلال العام الماضي، والأكثر هو تأثيرها المباشر، على الطفرات التكنولوجية المختلفة، التي أصابت مختلف شؤون الحياة، ولعل من أكثر هذه الأحداث إثارة، هي المرتبطة بشركات عالمية مثل «فيسبوك، تويتر، آبل، جوجل، مايكروسوفت وبلاكبيري.... وغيرها»، أو المرتبطة بالاختراعات التي طرحتها شركات عريقة أو مغمورة، من شأنها أن تغير مسار التكنولوجيا في هذه السنة، وأخيراً الأحداث المرتبطة بشخصيات تكنولوجية مهمة، مثل «ستيف بالمر، أنجيلا أرينتس، ساتيا ناديلا

وماريسا ماير... وغيرهم».

شركة بلاكبيري

رغم محاولات الشركة الكندية العديدة والمختلفة في الحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف المتحركة، ورغم طرحها لنسخة نظام تشغيل جديدة كلياً «أو أس 10»، والعديد من الهواتف التي تعمل بشاشات لمسية، وتطويرها بشكل كبير لنسخ الهواتف التي تعمل بلوحة المفاتيح الكاملة التي تمتاز بها هواتف الشركة القديمة، إلا أن السنة الماضية انتهت بعدما منيت الشركة الكندية بخسائر مالية، غير مسبوقة، تجاوزت 4,4 مليار دولار. مع الإشارة إلى أن بعض الخبراء توقعوا أن تنسحب شركة بلاكبيري من سوق الهواتف الذكية خلال العام الحالي.

الشاشات المنحنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا