• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أقرت توزيع 17٪ نقداً

104 ملايين درهم أرباح القدرة القابضة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة القدرة القابضة ربحية للسنة الثالثة على التوالي ليرتفع صافي الأرباح المحققة من 63 مليون درهم للعام 2013، إلى 104 ملايين درهم للعام 2014، حيث انعكس هذا التحسن على صافي العائد على السهم ليرتفع من 10,8 فلس للسهم الواحد للعام 2013 إلى 17,6 فلس للسهم الواحد للعام 2014 أي بزيادة إيجابية قدرها 63%. وكانت الجمعية العمومية العادية لشركة القدرة القابضة قد عقدت اجتماعها السنوي بحضور أعضاء مجلس الإدارة برئاسة، محمد بن ثعلوب الدرعي، وخليفة يوسف خوري كنائب له وبقية أعضاء المجلس الذي يضم مجموعة من الكفاءات والخبرات الوطنية البارزة في مختلف مجالات الاستثمار.

وأكد ابن ثعلوب الدرعي، أن الشركة تسير نحو ذلك بخطى واثقة، حيث ارتفعت عائدات الشركة من 694 مليون درهم للعام 2013 إلى 1,55 مليار درهم للعام 2014، أي بزيادة إيجابية تبلغ نسبتها 124%. في حين شهدت إجمالي حقوق الملكية العائدة إلى المساهمين تحسناً ملحوظاً في الأعوام الثلاثة الماضية لترتفع إلى 775 مليون درهم، أي بنسبة تحسن 17% مقابل العام 2013. واستعرض مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الإنجازات التي حققتها شركة القدرة القابضة خلال العام الماضي على مستوى المجالات المختلفة التي تستثمر فيها.

وجاء في مقدمة تلك الإنجازات دعم قطاع النفط والغاز من خلال تأسيس شركتين جديدتين هما «القدرة رافاغو الاستثمارية» وهي شركة متخصصة في بيع وتسويق مخلفات البلاستيك ومقرها إمارة أبوظبي وشركة «القدرة والخط الحديث للنفط والغاز» وهي متخصصة في تركيب وإصلاح وصيانة معدات آبار النفط والغاز الطبيعي، وتقديم خدمات التشغيل للمنشآت النفطية ومركزها إمارة أبوظبي أيضاً.

وفي قطاع الرعاية الصحية، أكد مجلس الإدارة أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع المستشفى التخصصي للعناية الفائقة طويلة الأمد بحلول نهاية العام الحالي، وهو مشروع استثماري تتعاون فيه القدرة القابضة مع مجموعة هوسبيتن الأسبانية.

وبلغت نسبة الإنجاز 54% من مشروع «عين الفايضة» للفلل الحكومية الذي طورته شركة القدرة العقارية، كما تم بيع فلل مشروع عين الفايضة للفلل التجارية بالكامل بكل نجاح. وأما في قطاع التطوير السياحي وانطلاقاً من استراتيجيتها الفعالة في إنجاز مشروعات استثمارية محلية وإقليمية، فقد استعرض مجلس الإدارة خلال الاجتماع إنجازات شركة القدرة القابضة- المغرب من حيث الاستثمار في شراء قطعة أرض بمساحة 57 ألف متر مربع على الكورنيش البحري لمدينة الرباط لبناء فندق 5 نجوم يدعى «قصر البحر» ويتألف من 240 غرفة بتكلفة إجمالية حوالي 800 مليون درهم مغربي. ومن المتوقع افتتاح الفندق في الربع الأول من العام 2018، كما أطلقت الشركة سلسلة شقق فندقية من فئة 3 نجوم في مدينة الرباط والتي سيتم تفعيل حضورها في جميع المدن الرئيسية في المغرب ومن المتوقع افتتاح البناء الأول بنهاية العام الحالي.

وأبدى المساهمون رضاهم عن المعايير والأسس الجديدة التي وضعتها الشركة للوصول إلى نتائج تشغيلية أفضل في العام 2015 وتحقيق التطلعات المرجوة لمساهميها ولإمارتنا الحبيبة، كما رحبوا بنسبة الأرباح الموزعة للعام 2014 والبالغة 7% بالمقارنة عن نسبة توزيع أرباح 5% للعام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا