• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

«البايرن» والريال في قمة العملاقين و «أتلتيكو» يواجه تشيلسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أفرزت قرعة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مواجهة بين العملاقين بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي، وأخرى أقل وزناً بين تشيلسي الانجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني أمس في مدينة نيون السويسرية.

المواجهة الأولى تجمع ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (9) مع بايرن الثالث في سجل الفائزين مع خمسة ألقاب آخرها الموسم الماضي على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند. وسيشهد الدور نصف النهائي غياب عمالقة آخرين في المسابقة الأولى، على غرار ميلان الإيطالي حامل اللقب 7 مرات، برشلونة الإسباني (4) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (3) الذين خرجوا من الأدوار السابقة.

ويأمل بايرن حامل اللقب في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا. ويشارك بايرن في نصف النهائي لرابع مرة في آخر خمس سنوات والسادسة عشرة في تاريخه بعد تخطيه مانشستر يونايتد الانجليزي في ربع النهائي، وذلك بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).

وستكون المباراة مناسبة لمدرب بايرن الإسباني جوسيب جوارديولا لمواجهة ريال مدريد مجدداً بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقباً في أربع سنوات. ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن لاعب ريال السابق وطوني كروس وتوماس مولر وغيرهم من النجوم الكبار.

وأعرب بيب جوارديولا المدير الفني للبايرن عن ثقته في قدرات فريقه على تخطي عقبة الريال، مؤكدا أن المباراة ستكون مليئة بالإثارة والندية، وقال في تصريحات على الصفحة الرسمية للنادي البافاري على «تويتر»: «مواجهة ريال مدريد ستكون اختباراً صعباً لنا أمام واحد من أفضل الفرق في العالم، لكن في الحقيقة أثق في قدرات فريقي كثيراً».

المشاركة الـ 25 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا