• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعثة «الجوارح» إلى ألمانيا وهولندا اليوم

الشباب يواجه دورتموند في ختام «الوديات الستة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

منير رحومة (دبي)

تغادر اليوم بعثة الفريق الأول في نادي الشباب إلى هولندا وألمانيا لخوض المعسكر الخارجي، استعداداً لانطلاقة الموسم الجديد. ويمتد المعسكر حتى 15 أغسطس المقبل ويتخلله خوض ست مباريات ودية مع أندية هولندية وتركية وألمانية أبرزها بوروسيا دورتموند الألماني في ختام التجارب. وكانت «فرقة الجوارح» استهلت الاثنين الماضي تدريباتها على ملعب مكتوم بن راشد تحت قيادة المدرب الجديد الهولندي فريد روتن، واستمرت التحضيرات الداخلية على مدار خمسة أيام بنظام الحصتين صباحاً ومساءً، لرفع لياقة اللاعبين، على أن تخصص المرحلة الثانية من التحضيرات للأمور البدنية، ثم الجوانب الفنية والتكتيكية.

وتتكون بعثة الشباب التي يرأسها عضو مجلس إدارة النادي خليفة حارب، من 46 شخصاً، موزعين على أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، بجانب 31 لاعباً، يتقدمهم المحترفون الأجانب المولدوفي لوفانور هنريكي، والأوزبكي عزيز بيك حيدروف، والوافد الجديد إلى «الجوارح»، الهولندي رود بويمانز، إضافة إلى سبعة وجوه شابة، من ضمنهم 4 لاعبين من فريق تحت 21 عاماً، وثلاث من فريق 19 عاماً.

وتضم بعثة الشباب التي تغادر اليوم إلى هولندا، كل من خليفة حارب رئيساً للبعثة، وعبدالله السويدي مدير الاحتراف في نادي الشباب، وعبيد هبيطة مدير الفريق، وجمعة راشد الإداري، أما الجهاز الفني يتكون من الهولندي فريد روتن المدير الفني، وسعد عبيد مساعداً للمدرب، وباتريك جيرفيرارس مدرباً مساعداً، وتيري جونسون مدرب اللياقة البدنية، وأرمولدوس فازن زوام مدرب حراس المرمى، وساري شيخ النجارين أخصائي العلاج الطبيعي، والمساعدين أنجيلو روزا، ومحمد فيصل، وباري أمبرارامبلي أبوبكر.

وتضم قائمة اللاعبين محمد علي عايض، وناصر راشد، ومحمود المطروشي، وعيسى محمد، وراشد حسان علي حسان، ومانع محمد، وسالم عبدالله، وفهد خلفان، وحسن حمزة، ونادر رجب، وخليفة عبدالله، وخالد يوسف، ومحمود قاسم، وداود علي، ومروان محمد، وعيسى علي عباس، وراشد أحمد، والأوزبكي عزيز بيك حيدروف، والمولدوفي لوفانور هنريكي، والهولندي رود بويمانز، وعادل موسى، وعمار درويش، وإسماعيل خالد آل علي، ومحمد جمعة، وجاسم سالم مفتاح، وسعد خميس، وعبدالله محمد، وخالد محمد درويش، ومهند يوسف، وماجد أحمد.

وحرص الجهاز الفني على التدرج في المباريات الودية التي يخوضها الشباب في مواجهة الفرق المنافسة، من حيث المستويين الفني والبدني، إذ يستهل «الجوارح» مبارياتهم الودية بلقاءات مع أندية من الدرجة الثانية، قبل أن يختتم الفريق ودياته الأربعة الهولندية يوم 25 يوليو الجاري، بلقاء صعب يجمعه مع رودا أحد أندية المقدمة في الدوري الهولندي الممتاز، على أن ينتقل عقبها إلى ألمانيا التي يخوض فيها مواجهتين من العيار الثقيل، تجمعه الأولى في السابع من أغسطس المقبل مع كونيا سبور التركي، فيما يلتقي في العاشر من الشهر ذاته وفي ختام مبارياته الودية فريق بروسيا دورتموند. وأكد عبيد هبيطة مدير فريق الشباب أن انطلاقة الإعداد جاءت إيجابية، حيث تفاعل اللاعبون بطريقة جيدة مع توجيهات المدرب الهولندي فريد روتن، ما يؤكد رغبتهم في التحضير الجيد الذي يسمح لهم بخوض التحدي الذي ينتظر الفريق خلال الموسم الجديد.

وأضاف: حرص الجهاز الفني على تقسيم المعسكر الخارجي بين هولندا وألمانيا، على أن يخوض الفريق خلالها ست مباريات ودية، حرصنا خلالها على التدرج في مستوى المباريات حتى نتيح الفرصة لبلوغ الجاهزية المطلوبة، فضلاً عن منح المدرب فريد روتن فرصة اختبار جميع اللاعبين، والتعرف عن قرب إلى مستواهم الحقيقي.

وأضاف: يخوض الفريق المواجهة الأولى في 18 يوليو الجاري بلقاء ريال لفنت أحد فرق الدرجة الثانية، ولقاء سيلفلدي بعدها بيومين، ليعاود الفريق اللعب مع دي تريفيرز يوم 24 يوليو، ليسدل الستار عن التجارب الهولندية بلقاء صعب مع رودا أحد فرق المقدمة في الدوري الهولندي يوم 25 يوليو.

وبخصوص المرحلة الثانية من التحضير في المعسكر الخارجي، قال: مع الانتقال إلى ألمانيا، يعاود الفريق استكمال مبارياته الودية، على أن يلتقي في السابع من أغسطس المقبل فريق كونيا سبور التركي، قبل أن يختتم مبارياته الودية في العاشر من الشهر ذاته بمواجهة من العيار الثقيل تجمعه مع فريق بروسيا دورتموند. أما عن طموحات «الجوارح» للموسم الجديد، أكد هبيطة قائلاً: لاعبو الشباب يتطلعون إلى تحقيق أفضل النتائج في الموسم الجديد، والتي تسمح لهم بالدفاع عن الطموحات الكبيرة في المنافسة على الألقاب، وثقتنا كبيرة باللاعبين لتأكيد حالة التطور الجيدة في صفوف الفريق، ونأمل أن يحالفنا التوفيق في الفوز بالألقاب والبقاء بقوة في دائرة المراكز الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا