• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دوري أبطال أفريقيا

قمة عربية بين الأهلي والوداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

القاهرة (د ب أ)

يسعى الأهلي المصري للإبقاء على آماله الضعيفة في التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يستضيف الوداد البيضاوي المغربي في مواجهة عربية ساخنة في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى في دور المجموعتين للمسابقة اليوم، فيما يواجه غريمه التقليدي الزمالك مهمة ليست بالسهلة أمام ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في المجموعة الثانية بعد غد.

ولا بديل أمام الأهلي، الذي يقبع في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، سوى الفوز في مبارياته الأربع المتبقية في مرحلة المجموعتين إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب، وذلك عقب خسارته 2 /‏‏‏ 3 أمام مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي و 1 /‏‏‏ 2 على يد ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري في الجولتين الماضيتين.

وتعد هذه هي البداية الأسوأ للأهلي في دور المجموعتين منذ نسخة البطولة العام 2002 والتي شهدت خسارته أمام جان دارك السنغالي والرجاء البيضاوي المغربي في أولى مبارياته في دور الثمانية.

ويدرك الأهلي أن فقدان المزيد من النقاط خلال مبارياته المقبلة يعني خروجه مبكرا من البطولة التي توج بها للمرة الأخيرة عام 2013، إلا أن مهمته ستكون صعبة للغاية أمام منافسه المغربي الذي يتربع على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط.

وتضاعفت معاناة الأهلي خلال البطولة بعدما قررت إدارته الاستغناء عن أبرز لاعبيه المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، لاعب الوداد البيضاوي السابق، وصانع الألعاب الشاب رمضان صبحي اللذين تمت الموافقة على انتقالهما لفريقي تيانجين تيدا الصيني وستوك سيتي الإنجليزي على الترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا