• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أنظمة جديدة تؤثر على سوق الأمن السيبراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

من المرجح أن يشهد سوق منتجات الأمن السيبراني في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، معدل نمو مركب سنوي يصل إلى 7,2% من واقع 11,2 مليار دولار في السنة الماضية، إلى 15,9 مليار دولار بحلول 2020. ونظراً إلى أنه من المتوقع أن يتبنى الاتحاد الأوروبي لائحة جديدة لحماية البيانات العامة بصورة رسمية هذا العام، فمن المرجح ارتفاع عائدات منتجات التشفير بسرعة أكثر وعند نسبة نمو سنوي قدرها 8,8% خلال الفترة بين 2015 إلى 2020.

وتعتبر هذه اللائحة بمثابة أداة التغيير للائحة الأوروبية لخصوصية البيانات لعدد من الأسباب من بينها، المزيد من الشفافية والمحاسبية. ويقول كريستوفوروس باباكريستو، محلل الاتصالات المهمة والأمن السيبراني في مؤسسة آي أتش أس للتقنية:«من أكثر أوجه التغيير الواضحة من الإطار الحالي لحماية البيانات، أنها في شكل لائحة أكثر من كونها مجرد توجيه، ما يعني إمكانية تطبيقها مباشرة في الدول الأعضاء».

ووفقاً لآخر البيانات التي وردت في تقرير الأمن السيبراني من مؤسسة آي أتش أس، تعتبر المملكة المتحدة أكبر سوق لمنتجات الأمن السيبراني وبفارق كبير عن أقرب منافسيها داخل أوروبا، تليها فرنسا ثم ألمانيا. وتنحصر أكبر أسواق منتجات الأمن السيبراني في كل من المملكة المتحدة وفرنسا، في قطاعي الدفاع والمخابرات والأمن، بينما تتميز ألمانيا بمنتجات المرافق الصناعية.

ويؤكد كريستوفوروس، أن هذه اللوائح ستوفر دعماً قوياً لسوق أمن المعلومات المتنامية ولتقييم المخاطر والالتزام. كما من المتوقع استمرار نمو نشاط عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع الأمن السيبراني في أوروبا، على مدى السنوات الخمس المقبلة، نتيجة لتوقعات النمو الإيجابية ولتجزئة عمليات التوريد لهذه السوق.

وفي غضون ذلك، تخطط مؤسسات التقنية لممارسة نشاط الاستحواذ لتتميز عن منافساتها ولإثراء محافظها. ومن المنتظر مضي شركات الدفاع قدماً في هذا الاتجاه، نسبة لحصولها على سوق يتسم بالنمو وتوفر فرصة للتنويع في قاعدة العملاء والتعويض عن ميزانيات الدفاع المتراجعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا