• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توفر جميع الخدمات الشرطية للمتعاملين إلكترونياً

سيف بن زايد يدشّن القاعدة المركزية لخدمات «الداخلية» الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دشَّن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، القاعدة المركزية لخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، التي توفر قاعدة بيانات إلكترونية مركزية، وتدعم قطاعات الوزارة في وضع الخطط للتطوير؛ وتحسين الجودة ومؤشرات الأداء.

واستمع سموه إلى إيجاز عن آلية عمل النظام ومزاياه التقنية والخدمات التي يوفرها لتعزيز منظومة التطوير والتحديث في الوزارة، من المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين، بحضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بالإنابة في وزارة الداخلية، والعميد منصور أحمد بن حموده، مدير عام شؤون وزارة الداخلية، والعقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، والعقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء لشرطة أبوظبي.

وقال اللواء الدكتور الريسي : إن هذا المشروع يعدّ ترجمة لرؤية القيادة الشرطية في تسهيل توفير جميع الخدمات الشرطية للمتعاملين إلكترونياً، والوصول إليهم بتلك الخدمات دون عناء الانتظار، وتعزيزاً لتطوير العمل الشرطي بإدخال أحدث التقنيات بمعايير عالية الجودة.

وبدوره، أوضح المقدم الكعبي، أن القاعدة المركزية لخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، تدعم الجهات المختصة بالوزارة في وضع الخطط والاستراتيجيات للارتقاء بنوعية وجودة الخدمات المقدمة للجمهور؛ بما يحقق رؤيتها وفق استراتيجية الحكومة الاتحادية، ومتابعة مؤشرات الخدمات والشكاوى والرد عليها على نحو يسهم في عملية التطوير، مقابل سهولة حصول المتعاملين على المعلومات والبيانات المتعلقة بخدمات الوزارة، وذكر أنه بإمكان المتعاملين وأية جهة الدخول إلى «القاعدة المركزية» من خلال الرابط‏‭ ‬ www.moi.gov.ae/sd‭ ‬وتصفّح ‬الخدمات ‬بيسر ‬وسهولة، ‬والاستفادة ‬من ‬الخدمات ‬التي ‬يوفرها ‬بالتعرّف ‬على ‬بياناتها ‬وتفاصيلها ‬وطرق ‬الحصول ‬عليها.

وتـقـدّم «القاعدة المركزية»، بيانات خدمية لكافة منصات تقديم الخدمة، وطالبي بيانات خدمات «المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، والإعلام الأمني، ومركز الاتصال، ووسائل التواصل الاجتماعي»، كما تتكون من قاعدة بيانات إحصاء، وآلية بحث «مبسّط ومتقدم» لجمهور المتعاملين والموظفين والمشرفين، والخرائط الجغرافية لمراكز الخدمة وأداة تقييم فعالة للخدمات وسهولتها.

وقال مدير إدارة خدمة المتعاملين، إن «القاعدة المركزية»، تشكّـل إضافة نوعية لوزارة الداخلية بمواكبة المستجدات التقنية لتعزيز الخدمات الشرطية للمواطنين والمقيمين، والحفاظ على الريادة في جودة الخدمات وسهولتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض