• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

احتفالية «5 نجوم» على شرف أبطال النسخة 24 في ياس

زايد بن حمدان يتوج الفائزين في رالي أبوظبي الصحراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، توج الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان الفائزين في النسخة الـ 24 لرالي أبوظبي الصحراوي التي اختتمت أمس الأول، وحصل السائق الروسي فلاديمير فاسيليف وملاحه قسطنطين زيلستوف على لقب السيارات، وفيما نال البرتغالي باولو جونكالفيس لقب فئة الدراجات النارية، وكسب البولندي رافاك شونيك تحدي فئة الرباعية «الكوادز».

أقيم الحفل في فندق سنترو جزيرة ياس، بحضور الدكتور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، كما حضر الحفل السائقون، المتطوعون، المسؤولون، وأعضاء فريق البحث والإنقاذ، والفريق الطبي والإعلامي المشارك في الدورة 24 للرالي.

وذهبت جائزة المحترفين لسائقي الدراجات النارية لمن هم فوق سن الـ 40، إلى جاين واج، زوجة كاميرون واج الذي قضى بجراحه في مستشفى المفرق بأبوظبي الاثنين، بعد تعرضه إلى حادث في الجولة الأولى للرالي.

وتعليقاً على الجائزة، صرح محمد بن سليم، قائلاً: «لقد فقدنا صديقاً عزيزاً أحب الرياضة كثيراً، في رالي أبوظبي الصحراوي، جميعنا نتحد معاً كعائلة واحدة، وعائلة كاميرون ستكون دائماً جزءا مناً وفي قلوبنا».

وتمكن فلاديمير، بطل سباق السيارات، من التتويج، بجانب ملاحه ومواطنه الروسي قسطنطين زيلستوف بسيارة ميني، وأنهى فاسيليف مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة بفارق 47 دقيقة و55 ثانية عن الثنائي البولندي آدام ماليسز ورافال مارتون بسيارة تويوتا هايلوكس.

وفي واحدة من المنافسات الفردية المثيرة في الرالي، تمكن التشيكي ميروسلاف زابليتال من حجز مكان له على منصة التتويج، بسيارته الهمر، بوجوده في المركز الثالث، متقدماً بفارق 8 ثوان فقط عن الإماراتي يحيى بلهلي، بعد صراع مثير بين السائقين، ومجهود كبير من الإماراتي الذي شارك بسيارة نيسان بيك أب، وأكمل المراكز الستة الأولى كل من السائق الألماني ستيفان سكوت الذي جاء خامسا، والهولندي إريك فان لون الذي احتل المركز السادس.

منافسة مماثلة

وفي منافسة مماثلة لزابليتال وبلهلي، انتزع سائق الدراجات البرتغالي حامل لقب بطولة الراليات الطويلة للدراجات النارية، باولو جونكالفيس، لقب فئة الدراجات النارية من الإسباني مارك كوما، والذي كان متصدراً للرالي بفارق دقيقة و31 ثانية حتى انطلاق مرحلة أمس، ليُحرم البطل الإسباني من تحقيق اللقب الثامن له في الرالي.

وضمت قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية كلا من: ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، بلدية المنطقة الغربية، بلدية أبوظبي، والقوات المسلحة، شرطة أبوظبي، نيسان، حلبة مرسى ياس، أدنوك، أبوظبي للطيران، مياه العين، مركز إدارة النفايات-أبوظبي، فندقي روتانا وسينترو – جزيرة ياس، منتجع قصر السراب – أنانتارا، شركة التطوير والاستثمار السياحي، تاج هوير، وإكسبلورر وموانئ دبي العالمية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا