• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تحثّ السائقين على الالتزام بالإرشادات المرورية

إصابة مواطن في حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أصيب مواطن بإصابة بسيطة في حادث تصادم وقع صباح أمس بين 15 مركبة على طريق أبوظبي- دبي، في اتجاه الداخل بعد منطقة السمحة، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة للضباب الذي تشكل في مناطق متفرقة على الطرق الخارجية؛ وتم علاج المصاب في موقع الحادث.

وأفاد العقيد محمد أحمد سيف المزروعي، رئيس قسم مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأنه وفور تلقي البلاغ أمس سارعت الدوريات المرورية بتنفيذ خطة الطوارئ أثناء الضباب، من خلال الإشراف ميدانياً على سير الحركة وإخلاء المركبات المتضررة خارج الطريق؛ تلافياً لوقوع حوادث مرورية «فردية ومتتابعة» بين المركبات.

وأشار إلى أن المديرية نفذت خطة الطوارئ أثناء الضباب بمنع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على طريق الشاحنات إلى حين وضوح الرؤية، وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي، في أوقات الذروة؛ بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية أثناء الضباب والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وحثت القيادة العامة لشرطة أبوظبي السائقين على الالتزام بإرشادات عناصر دوريات المرور والدوريات، عند تشكل الضباب بما يسهم في تعزيز سلامتهم وتفادياً لوقوع الحوادث المرورية.

ودعا المزروعي السائقين كافة إلى الانتباه، خاصة مع التغيرات الجوية التي ستشهد تشكل الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية، خلال الأيام المقبلة، مؤكداً ضرورة التقيد بترك مسافة أمان كافية وعدم تجاوز المركبات الأخرى، والتقليل من سرعة مركباتهم تدريجياً أثناء الضباب والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة، ومضاعفة مسافة التتابع لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض