• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع انطلاق فعاليات المعرض بمشاركة 32 جهة حكومية

تفعيل «نظام التفتيش الذكي» في مطارات دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

آمنة الكتبي (دبي)

دبي (الاتحاد)

كشفت جمارك دبي عن تفعيل «نظام التفتيش الجمركي الذكي» اليوم في مطارات دبي والذي يعد احد ابتكارات موظفي إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي وهو أول نظام ذكي متكامل من نوعه على مستوى المطارات في العالم يستخدم في التفتيش الجمركي لحقائب المسافرين.

ويهدف النظام إلى توفير وسيلة تمكن المفتش الجمركي من تأدية مهامه بصورة مبتكرة وسريعة دون تأخير أو تعقيد لإجراءات المسافرين، وتضمن سلاسة وسلامة كافة الإجراءات إذ لا تستغرق عملية تفتيش الحقائب المشتبه بها بوساطة النظام أكثر من 3 دقائق.

جاء ذلك خلال انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 أمس في دورته الثالثة تحت شعار «حكومة محلية.. إنجازات عالمية» في مركز دبي التجاري وسط توقعات بأن يبلغ عدد زواره 15 ألف زائر و140 دولة، حيث ينظم المعرض برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمشاركة 32 جهة حكومية تستعرض إنجازاتها وأبرز مشاريعها للجمهور والحضور، حيث يستمر المعرض حتى الأربعاء المقبل.

دعم الابتكار

وأشاد عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالمشاركة الواسعة التي شهدها المعرض، مؤكداً أن انطلاق الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية دليل على التزام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتماشي مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز جهود النجاح المستمرة لدعم مسيرة التنمية والابتكار في العمل الحكومي، حيث سيكون بإمكان زوار المعرض على مدى الثلاثة أيام للاطلاع على منجزات الجهات الحكومية وخاصة على المستوى الخدمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض