• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

كونتي.. «سنة أولى بريميرليج»:

عودة «البلوز» إلى «الشامبيونزليج» والفوز باللقب أهم أهدافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

أنور إبراهيم - القاهرة

بعد أن تولى منصبه رسميًا كمدير فني لفريق تشيلسي الإنجليزي، تم تقديم الإيطالي أنطونيو كونتي للصحافة الإنجليزية والعالمية في وجود مراسل مجلة«فرانس فوتبول» وصحيفة «ليكيب» بمركز«كوبهام» للتدريب والخاص بالبلوز.. تحدث كونتي في الكثير من الأمور، معبرًا عن طموحاته الكبيرة مع الفريق، وأجاب على كل الأسئلة التي وجهت إليه بمنتهى الصراحة والود.. ولكنه فضل أن يبدأ بالرد على الأسئلة الخاصة بالنجم الإنجليزي«جون تيري» الذي بلغ الخامسة والثلاثين من عمره ويعتبر رمزًا للفريق..

فقال:ليس هناك أي مبرر وجيه يجعلني لا أحتفظ بجون تيري في مركزه كمدافع. وأضاف: لقد وقع تيري في مايو الماضي عقدا جديدا كلاعب وليس كأي شيء آخر، وهو كابتن الفريق ولاعب كبير ومهم وصاحب شخصية متميزة وله «كاريزما» لا تخطئها عين، وسوف نجلس سويا، ونتناقش في أمور الفريق لأنه يعرف النادي جيدا، ويعرف الروح الطيبة السائدة فيه.

ولم يشأ كونتي أن يتحدث بشأن شارة الكابتن وما إذا كان يضمن احتفاظ تيري بها، ولكنه قال: سواء لعب أو لم يلعب فهو كابتن الفريق داخل الملعب وخارجه.

ولأن كونتي يخطو خطواته الأولى في إنجلترا وتحديدًا في هذا النادي اللندني، فقد وجه إليه سؤالًا يتعلق بما يشعر به وهو موجود داخل جدران النادي لأول مرة، قال: أنا متحمس جدا لفكرة بدء موسم جديد مع البلوز.. إنه فصل جديد في حياتي ومشواري الكروي وأيضًا حياة أسرتي، وأنا سعيد جدا بالعمل في بلد جديد رائع وناد جديد أثبت لاعبوه أن لديهم رغبة كبيرة في التماسك والتلاحم من أجل قميص هذا الفريق.

وعندما تحدث عن«البريميرليج» على اعتبار أن تلك هي المرة الأولى التي يدرب فيها في هذه البطولة، قال كونتي المدير الفني السابق لمنتخب الأزوري الإيطالي: الدوري الإنجليزي بطولة رائعة وشديدة الإثارة والقوة أكثر من أي بطولة دوري أخرى، وهناك 6 أو 7 فرق يمكنها إحراز اللقب.. وتشيلسي فريق كبير، وأنا فخور جدا لكوني أصبحت مدربًا له.

وعن الضغوط الكثيرة التي يشتهر بها الدوري الإنجليزي وكيفية تعامله معها، قال كونتي الذي سبق له تدريب نادي يوفنتوس وأحرز معه بطولة الدوري الإيطالي ثلاث مرات:الضغوط مهمة بالنسبة لي، لقد ولدت مع الضغوط وهي مفيدة في نظري، لأنه من الطبيعي عندما تكون مدربا لفريق كبير، عليك أن تلعب لكي تفوز وتحرز البطولات والألقاب. وأضاف:أعلم تماما أن هذا الموسم لن يكون سهلا في ظل وجود منافسة قوية بين الفرق، ولأن الموسم الماضي كان موسما سيئا، حيث احتل الفريق المركز العاشر، فعلينا ألا نفكر إلا في الحاضر وأن نعمل بجد واجتهاد كل الأيام والأسابيع والشهور المقبلة لكي نحقق شيئا ما للنادي وجماهيره. وتابع كونتي قائلا: هدفي الأهم هو إعادة الفريق إلى دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، ومساعدته في الفوز باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا