• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نجوم هوليوود في فيلم وثائقي عن تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

يحاول مجموعة من نجوم هوليوود تسليط الضوء على ظاهرة تغير المناخ، من خلال فيلم وثائقي جديد، بعنوان «سنوات العيش في خطر» عبر تسعة أجزاء سيبدأ بثه على شبكة (شوتايم) التلفزيونية المملوكة لشركة سي.بي.إس كورب غداً، متناولاً التأثير البشري على المناخ العالمي وتداعيات تغير المناخ على الإنسان.

وابتداء من اختفاء غابات بأندونيسيا إلى التكرار المتزايد لحرائق الغابات في كاليفورنيا، والجفاف الذي أصاب الحياة بالشلل في تكساس، يحاول الفيلم الوثائقي إعادة قضية المناخ إلى بؤرة الضوء، بعدما فقدت الظهور منذ الفيلم الوثائقي (حقيقة غير مريحة) الحائز الأوسكار عام 2006.

وقال جيمس كاميرون مخرج فيلمي (تايتانيك) و(افاتار) والمنتج المنفذ للفيلم الوثائقي الجديد (سنوات العيش في خطر) «هذا هو الوقت الحرج».

وأضاف «دمار كوكب الأرض الذي سنشهده في القرن القادم حقيقي، وأعتقد أنه مجهول تماماً لغالبية الناس، وما يمكن لسلسلة اجزاء الفيلم الوثائقي فعله هو جعل هذا الأمر حقيقة واضحة جلية أمام الناس». ولإنجاز هذا العمل استعان كاميرون بممثلين مشاهير في هوليوود للقيام بأدوار مراسلين، مثل هاريسون فورد، ومات دامون، ودون شيدلي، وجيسكا ألبا، ومايكل هال، وأرنولد شوارزينجر، وهو أيضاً منتج منفذ للفيلم. (لوس أنجلوس - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا