• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول عدة تطوير لهاتف جوجل ذي القطع القابلة للتغيير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أطلقت شركة «جوجل» أوَّل عدة تطوير، MDK، خاصة بمشروع هاتفها ذي القطع القابلة للتغيير، «Project Ara»، وهي العدة التي توفر للمطورين شرحاً لكيفية إنشاء القطع المكونة للهاتف الذكي الجديد.

وأكدت «جوجل» في عدة تطوير المكونات الخاصة بالهاتف الذكي الجديد أنها ستطرح هيكله الأساسي بثلاثة أحجام مختلفة، سواء كان صغيراً ومتوسطاً وكبيراً، على أن يضم الهيكل ذو الحجم الأكبر قطعاً أكثر، مقارنة بالهياكل الصغرى. وأوضحت «جوجل» في الإصدار الأول، رقم 0.10، لعدة التطوير المظهر الخارجي للهياكل المختلفة وللقطع المكونة للهاتف ومقاساتها، وذلك لضمان سهولة تطوير تلك القطع وملائمة المنتجات النهائية منها للهياكل التي ستوفرها الشركة. وتنوي «جوجل» توفير قطع للهواتف التي ستنتجها تحت مشروع «آرا» عبر متجر إلكتروني خاص، وهو المتجر الذي سيضم كذلك القطع التي تم تطويرها من قبل مطورين لا ينتمون إلى الشركة.

ومن جانبه، قال بول إيريمنكو، أحد مهندسي «جوجل» القائمين على المشروع، إن الهدف من إصدار عدة التطوير تلك في الوقت الحالي هو إتاحة الفرصة للمطورين للإدلاء باقتراحاتهم للهواتف، ولعدة التطوير نفسها.

وأضاف إيريمنكو أن التغذية العكسية التي سيوفرها المطورون ستساعد في تحسين عدة التطوير لتكون مرنة وكاملة قبل إطلاق إصدارها النهائي مع الشهور الأخيرة لعام 2014.

وتخطط «جوجل» لإقامة عدة مؤتمرات خاصة بالمطورين للتعريف بالمشروع وكيفية تطوير القطع القابلة للتغيير الخاصة به، وستكون أول تلك المؤتمرات في أميركا الأسبوع المقبل. يذكر أن «جوجل» كانت قد احتفظت بمشروع «آرا» لتطوره تحت إدارتها بعدما قررت بيع شركة صناعة الهواتف «موتورولا»، والتي تبنت المشروع العام الماضي، إلى «لينوفو» نظير 2.91 مليار دولار أميركي.

(واشنطن - AITNEWS)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا