• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حرس الحدود يعتقل إسرائيلياً

الأردن يبدأ محاكمة قاتل ضباط المخابرات الخمسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس بمحاكمة متهم بقتل خمسة عسكريين أردنيين ينتمون لجهاز المخابرات العامة في هجوم مسلح مطلع الشهر الماضي في لواء عين الباشا (شمال المملكة)، إضافة إلى متهم آخر قام ببيعه السلاح المستخدم في الجريمة.

وقال نائب عام محكمة أمن الدولة القاضي العسكري زياد العدوان المتهم الأول الرئيس «وجهت له تهمة القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان والقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أوتوماتيكية خلافا لأحكام قانون منع الإرهاب، فيما وجهت للمتهم الثاني تهمة بيع أسلحة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع خلافا لأحكام قانون منع الإرهاب».

وألقت قوات حرس الحدود الأردنية القبض على شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية حاول اجتياز الحدود إلى المملكة، وفق بيان الجيش الأردني.

ونقل البيان المقتضب عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله، تم إحباط محاولة تسلل شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية، فجر امس، وألقي القبض عليه أثناء محاولته اجتياز الحدود من الغرب باتجاه الأراضي الأردنية.

وأضاف أن الشخص المتسلل تم تحويله إلى الجهات المختصة، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى. وفي سياق متصل، أعلن المصدر العسكري أن قوات حرس الحدود أحبطت فجر امس، محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، تورط بها 4 أشخاص يحملون الجنسية السورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا