• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حديقة الجاهلي تحولت إلى كرنفال استقطب الجمهور

العروض التراثية والبرامج الشائقة تستحوذ على إعجاب زوار مهرجان العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

عمر الحلاوي (العين)

حاز مهرجان العين للربيع إعجاب الجمهور الذي توافد إليه حتى من إمارات الدولة لمشاهدة الفعاليات المتميزة، والحفلات الغنائية المسائية اليومية، والعروض التراثية الشائقة، والاستمتاع بالوجبات والمأكولات الإماراتية، وكان الإقبال كثيفاً على العيادات المتحركة والثابتة التي أقيمت في المهرجان للزوَّار مجاناً للكشف عن ضغط الدم، والسكري، وفحص الأسنان، بالإضافة لخدمات الدعم الاجتماعي عبر تقديم اختصاصين للاستشارات الأسرية.

وعبّر زوَّار المهرجان الذي تواصلت فعالياته من 27 مارس الماضي إلى 11 أبريل الجاري، عن استمتاعهم بأجواء الربيع لهذا العام في حديقة الجاهلي التي تحولت إلى كرنفال متنوع استقطب جمهوراً كثيفاً من مختلف الأعمار، وأصبح مسرح الجاهلي قبلة لجميع سكان مدينة العين بعد أحياء ليالي الجاهلي بغناء فناني كبار، ولفتوا إلى أن المهرجان كان فرصة كبيرة خلال فترة الإجازة للاستمتاع مع الأطفال في أجواء فرح ولعب مع وجود الشرطة المجتمعية التي حافظت على سلامة الأطفال، مطالبين بتحويل المهرجان إلى مناسبة سنوية تستقطب الأسر بدلاً عن السفر في إجازات خارج الدولة، أو قضاء الإجازة في إمارات أخرى. وقال ميلاد سعيد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العين في حديقة الجاهلي، إن المهرجان ضم نحو 28 جناحاً حكومياً من غير الأجنحة التراثية والشعبية، حيث اشتملت تلك الأجنحة على مشاركات متنوعة، وكان لشرطة أبوظبي مشاركة متميزة للمرّة الأولى بجناح عن الشرطة السياحية، بالإضافة إلى إدارة الخدمات الطبية التي لها جناح للفحوص الطبية المجانية، حيث تم الكشف عن حالات إصابة بالسكري تم تحويلها فوراً للمستشفى وحالات جديدة مصاب بضغط الدم.

ولفت إلى الأجنحة الشعبية تميَّزت بمشاركة مجموعة من المبدعات الإماراتيات بتقديم الطابع التراثي والأدوات المستخدمة قديماً، بالإضافة للأكلات الشعبية الإماراتية التي أقبل عليها الزوَّار الأجانب الذين استقطبهم المهرجان حينما سمعوا به خلال جولة سياحية لهم في دبي.

وشكلت مدينة الطفل التي أقيمت في قلب حديقة الجاهلي محور جذب مهماً للأطفال عبر الألعاب المتنوعة والاستوديو المخصص للأطفال للتصوير مع شخصياتهم الكرتونية المحببة وأبطالهم مثل سوبر مان ودورا، بالإضافة للأكلات الصحية، ومناطق اللعب المتنوعة، والألعاب الشعبية ولعبة اليولة. واجتذبت الجوائز القيمة والفورية الأطفال للمشاركة في الفقرات التي تعرض على المسرح، ما خلقت أجواء من المرح، وتفاعل الجمهور مع الفقرات الشائقة التي عرضت خلال الوصلات المختلفة وقبل بدأ البرنامج الغنائي. وأقامت المؤسسات الإصلاحية والعقابية معرضاً متكاملاً للمشغولات التي انتجها النزلاء، حيث يعود الربح للنزلاء أنفسهم، وذلك في إطار البحث عن فرص عمل وتدريب للنزلاء لتعينهم بعد إطلاق سراحهم، كما شاركت شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات بجهاز محاكاة يحاكي القيادة الحقيقية، وكانت تجربة الجمهور للاستمتاع بالقيادة وتجربة الجهاز ممتعة من خلالها تم شرح أفضل وسائل القيادة بأمان ودور الشركة في تدريب المتقدمين الجدد لنيل رخص القيادة. ونفذ قسم مرور العين، في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، برنامجاً توعوياً، ضمن مشاركته في مهرجان العين التراثي الترفيهي، وقال الرائد صلاح عبد الله الحميري، رئيس قسم مرور العين بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن مشاركة القسم في المعرض تأتي تجسيداً للشراكة المجتمعية مع مختلف الفعاليات الحكومية والخاصة؛ لتعزيز التوعية المرورية في مجتمعنا.

وأضاف أن جناح القسم اشتمل على توزيع منشورات توعية للزوَّار بمختلف فئاتهم، والإجابة على استفساراتهم وتقديم الهدايا التذكارية التوعوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا