• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أستراليا "التقطت" إشارات الصندوق الأسود للماليزية المفقودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

رويترز

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، اليوم الجمعة، إن مسؤولي البحث والإنقاذ في أستراليا واثقون من أنهم يعرفون الموقع التقريبي للصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المفقودة.

وأضاف أبوت في كلمة ألقاها بالعاصمة التجارية الصينية شنغهاي "نحن واثقون من أننا نعرف موقع الصندوق الأسود في حدود بضعة كيلومترات".

وأضاف "ومع ذلك فإن الثقة في الموقع التقريبي للصندوق الأسود ليست بنفس ثقة انتشال حطام من على عمق نحو أربعة كيلومترات ونصف تحت البحر أو تحديد كل ما حدث على متن الطائرة في نهاية المطاف".

وتركز عملية البحث اليوم على مساحة صغيرة نسبيا بالمحيط الهندي، بعد ان اضفت أحدث "ذبذبة" نوعا من المصداقية لأربع "ذبذبات" سابقة التقطها جهاز تابع للبحرية الأميركية.

ورصدت الإشارات الصوتية الخمس في نفس هذه المنطقة.

لكن انجوس هيوستون رئيس فريق البحث الأسترالي قال في بيان اليوم الجمعة إن تحليلا للبيانات الصوتية أكد أن الإشارة الأخيرة ليست على الأرجح من الصندوقين الأسودين للطائرة المفقودة.

وقال هيوستون في بيان "من واقع المعلومات المتاحة لدي لم يحدث تقدم في جهود البحث عن الطائرة".

وربما يقدم سجل بيانات قمرة القيادة بالصندوقين الأسودين إجابات عما حدث للطائرة التي كانت تحمل على متنها 227 راكبا علاوة على أفراد طاقمها الاثنى عشر، عندما اختفت في الثامن من مارس وطارت آلاف الكيلومترات بعيدا عن مسارها من كوالالمبور إلى بكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا