• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سلمان بن إبراهيم يترأس اجتماع لجنة التطوير

«الفيفا» يمنح 5 ملايين دولار لكل اتحاد أهليّ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

زيوريخ (الاتحاد)

ترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، اجتماع لجنة التطوير في الاتحاد الدولي أمس الأول، في مدينة زيوريخ السويسرية، من أجل وضع اللبنات الأساسية لبرنامج «الفيفا» المتقدم للتطوير في حلته الجديدة، بعد اعتماده في «كونجرس» الاتحاد الدولي في المكسيك مايو الماضي.

وشهد اجتماع لجنة التطوير رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، والأمين العام فاطمة سامورا،إضافة إلى رئيس لجنة التدقيق والامتثال في «الفيفا» توماز فيسيل.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن اجتماع لجنة التطوير كان ناجحاً للغاية، كونه وضع الخطوط العريضة لتنفيذ مشاريع التطوير بشكلها الجديد، والتي تتضمن تقديم برامج دعم متقدمة للاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات القارية على أسس تراعي مختلف جوانب المنظومة الكروية، مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على وضع الآليات المناسبة، لضمان التنفيذ الناجح لبرنامج التطوير المتقدم.

وأكدت لجنة التطوير أنه أصبح في إمكان الاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات القارية تقديم طلباتها للحصول على التمويل، في إطار برنامج «الفيفا» المتقدم للتطوير، والذي يهدف إلى تقديم الدعم المخصص لتطوير كرة القدم.

ويرفع الاتحاد الدولي بشكل كبير الدعم المالي المخصص لتطوير كرة القدم بالنسبة لكل اتحاد عضو، بزيادة من 1.6 مليون دولار، إلى 5 ملايين دولار لكل دورة مدتها أربع سنوات، كما تحصل الاتحادات القارية على 40 مليون دولار لكل دورة مدتها أربع سنوات، بزيادة قدرها 22 مليون دولار عن الوضع السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا