• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإشارات الصوتية تثير الأمل بالعثور عليها قريباً

البحث عن الطائرة الماليزية يتواصل في المحيط الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تواصلت أعمال البحث عن حطام طائرة البوينج 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية في قاع المحيط الهندي أمس ضمن نطاق أضيق بالاستناد إلى موجات صوتية صادرة على الأرجح عن الصندوقين الأسودين للطائرة.

وأثار مسؤول عمليات البحث الدولية انجوس هيوستن أمس الأمل بالتوصل إلى حل وشيك للغز الرحلة (ام اتش 370) بعد أكثر من شهر على اختفائها في الثامن من مارس وعلى متنها 239 شخصاً.

وتابع هيوستن القائد السابق للجيوش الأسترالية أنه سيكون من الممكن على الأرجح تحديد موقع حطام الطائرة إثر رصد سفينة «اوشن شيلد» الأسترالية إشارات صوتية بفضل المسبار الأميركي الذي يعمل تحت الماء.

وتواصل عشر طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية و13 سفينة الخميس عمليات البحث ضمن مساحة 60 ألف كلم مربع. إلا أن «تركيز» أعمال البحث هو على بعد 2280 كلم شمال غرب بيرث كبرى مدن الساحل الغربي الأسترالي حيث تنشط سفينة اوشن شيلد.

ومنذ الخامس من أبريل رصدت السفينة أربع مرات في المكان الواقع على المسار التقريبي للطائرة المفقودة إشارات صوتية يساوي ترددها (ما فوق 30 كيلوهرتز) التردد الصادر عن الصندوقين الأسودين.

والإشارات تصدر على تردد 33,331 كيلوهرتز مع فواصل ثابتة مدتها 1,106 ثانية. ويرى الخبراء أن الصوت لا يمكن أن يصدر عن «كائن حيِ» كالحيتان مثلا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا