• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 345 مليون درهم

«الاتحادية للكهرباء والماء» و«ميتسوبيشي إلكتريك» توقعان عقداً لبناء محطات شمالاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

عجمان (وام)

وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وشركة ميتسوبيشي إلكتريك عقداً تنفذ الشركة بموجبه مجموعة من محطات الكهرباء «132/‏33/‏11Kv» في المناطق الشمالية من الدولة بتكلفة تبلغ نحو 345 مليون درهم. يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على مواكبة التطور العمراني والحضاري في إمارتي عجمان ورأس الخيمة بجانب حرصها على تلبية طلبات المستهلكين من الطاقة وتقديمها بأفضل المعايير وبمستوى خدمي متميز. وقع الاتفاقية عن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح مديرها العام، فيما وقعها عن ميتسوبيشي إلكتريك هايدوكي كيتاجيما مديرها العام في حضور عدد من المسؤولين من الطرفين. وقال صالح إن الهيئة أوكلت لميتسوبيشي إلكتريك بموجب العقد تنفيذ عدد من محطات الكهرباء «132/‏33/‏11Kv» تخدم مناطق «المويهات والزهراء والحميدية والجرف والحليو» بجانب كل الأعمال الطارئة واللازمة لإنجاز المحطات وفق أحدث المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وأوضح أن العقد يشمل توسعة محطة الرفاعة جهد 132/‏33 بإضافة محول ثالث جهد 90 MVA وعدد ثلاثة محولات جهد 11/‏33ك.ف. سعة 25/‏20X3 MVA، والتي ستخدم مشاريع مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ومشاريع إسكان الشيخ زايد في منطقة بطن السمر ومناطق الحمرانية وجامعة الاتحاد في رأس الخيمة.

وأضاف مدير عام الهيئة أن العقد يتضمن إنجاز المحطات المذكورة في غضون 22 شهراً في حد أقصى وبتكلفة تبلغ نحو 345 مليون درهم مع احتفاظ الهيئة بحقها في تعديل كميات العقد بالزيادة أو النقصان بنفس الشروط والأسعار في حدود 30% من القيمة الأصلية للعقد. يذكر أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء قد دشنت مؤخراً مجموعة من محطات الكهرباء في المناطق الشمالية من الدولة تصب كلها في خدمة تنمية البنية التحتية والتوسعات السكانية الكبيرة في هذه المناطق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا