• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كأس ديفيز

صربيا تواجه بريطانيا في غياب ديوكوفيتش وموراي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

باريس (أ ف ب)

تخلو مواجهة صربيا وبريطانيا ـ حاملة لقب كأس ديفيزـ للتنس في بلجراد اليوم بربع نهائي المسابقة من الإثارة لعدم مشاركة نجمي البلدين نوفاك ديوكوفيتش واندي موراي المصنفين الأول والثاني في العالم.

وتقام مباريات ربع نهائي كأس ديفيز في الأيام الثلاثة المقبلة، كما تتواجه أيضا إيطاليا مع الأرجنتين وتشيكيا مع فرنسا والولايات المتحدة مع كرواتيا.

وكان من المقرر أن يشارك ديوكوفيتش في ربع النهائي، لكنه أعلن انسحابه بعد خروجه المفاجئ من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون مطلع الشهر الجاري أمام الأميركي سام كويري، وهي أقسى خسارة له في هذا الدور المبكر في الجراند سلام منذ تسعة أعوام.

ولا يزال اسم مواري ضمن تشكيلة المنتخب البريطاني، لكنه لن يشارك على الأرجح للحصول على قسط من الراحة بعد تتويجه بلقب ويمبلدون في طريقه إلى لقبه الكبير الثالث، إذ يزدحم جدوله بالعديد من المشاركات هذا الصيف أبرزها في أولمبياد ريو ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقال قائد المنتخب البريطاني ليون سميث «يجب على أندي الحصول على الراحة قبل الأولمبياد وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة».

وتأهلت صربيا إلى ربع النهائي بفوزها على كازاخستان 3-2 بفضل ديوكوفيتش، في حين تغلبت بريطانيا على اليابان بالنتيجة ذاتها بقيادة موراي.

وسبق أن قاد ديوكوفيتش صربيا إلى اللقب عام 2010، وحذا موراي حذوه بإهداء بريطانيا لقبها الأول منذ 1936 في النسخة الماضية على حساب بلجيكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا