• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نجوم السلة الأميركية يدعون إلى وقف أعمال العنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

لوس أنجلوس (أ ف ب)

دعا أربعة من نجوم كرة السلة الأميركية إلى وضع حد لأعمال العنف في الولايات المتحدة، وطالب ليبرون جيمس جميع الرياضيين في كل الألعاب الأخرى باستخدام تأثيرهم لجعل مدنهم أكثر أماناً. ووجه جيمس، الذي قاد فريقه كليفلاند كافاييرز إلى لقب الدوري الأميركي على حساب جولدن ستايت ووريرز، في اليوم الأول لحفل جوائز «إي إس بي إن» رسالة أمل، إلى جانب زملائه دواين وايد (شيكاغو بولز) وكريس بول (لوس أنجليس كليبرز) وكارميلو أنطوني (نيويورك نيكس).

وقال جيمس «نحن نكرم الليلة محمد علي، وللسير على إرثه وعدالته، دعونا نستفيد من هذه اللحظة من خلال الدعوة لاتخاذ إجراء من قبل جميع الرياضيين المحترفين لتثقيف أنفسنا، وشرح هذه القضايا، واستخدام نفوذنا ونبذ كل أشكال العنف».

وأضاف «الأهم من ذلك، العودة إلى مجتمعاتنا واستثمار وقتنا ومواردنا، والمساعدة على إعادة بناء الأشخاص ومساعدتهم على التغيير».

ويأتي نداء نجوم كرة السلة بعد سلسلة من الاحتجاجات في الشوارع في الأسابيع الماضية اعتراضاً على قسوة رجال الشرطة الذين يُتهمون بالعنصرية.

ويطالب المتظاهرون بإجابات حول مقتل اثنين من السود برصاص أفراد الشرطة هما فيلاندو كاستيل في مينيسوتا، وألتون سترلينغ في لويزيانا. وأعقب ذلك مقتل خمسة من رجال الشرطة في دالاس برصاص قناص أسود يدعى ميكا جونسون، وهو جندي سابق في الخامسة والعشرين من العمر.

من جهته، قال دواين وايد «التمييز العنصري يجب أن يتوقف، وعقلية إطلاق النار للقتل يجب أن تتوقف، تجاهل قيمة أصحاب البشرة السوداء يجب أن يتوقف، وأيضاً الانتقام يجب أن يتوقف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا