• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكويت : وزير الداخلية يعترض آسيوياً خالف المرور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

الكويت(كونا)

قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بإيقاف وافد آسيوي خالف المرور بالسير بمركبته متعمداً عكس اتجاه الطريق على الشريط الساحلي قبيل صلاة الجمعة أمس، وأمر بإبعاده عن البلاد فوراً.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان صحفي، إن الشيخ محمد الخالد وقبيل خروجه إلى صلاة الجمعة أوقف بنفسه الوافد الآسيوي الذي خالف السير متعمدا على الشريط الساحلي، معرضا حياته وحياة مستخدمي الطريق إلى الخطر.

وأكدت الإدارة انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية كاملة بحق المخالف من تحرير للمخالفة والتحفظ عليه تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بإبعاده عن البلاد فورا.

وناشدت الإدارة السائقين كافة ضرورة احترام قوانين المرور وإرشاداتها لئلا يعرضوا أنفسهم الى الوقوع تحت طائلة القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم نتيجة عدم التزامهم بآداب الطريق وقوانينه حفاظا على حياتهم وعلى سلامة الآخرين.

.. وتشغيل مصفاة بعد إغلاقها أسبوعين

الكويت (رويترز)

قال متحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية، إن الكويت استأنفت تشغيل وحدة طاقتها 122 ألف برميل يوميا بمصفاة الأحمدي في الأسبوع الماضي، بعد إغلاقها على أسبوعين لإجراء أعمال صيانة. وقال خالد العسعوسي المتحدث باسم الشركة الحكومية لـ(رويترز)، إن الوحدة استأنفت عملها في الثاني من يناير كانون الثاني بنسبة 80 بالمئة من طاقتها ومن المتوقع أن تعود للعمل بكامل طاقتها بحلول 21 يناير كانون الثاني، بعد استكمال جميع أعمال الصيانة. وتضم مصفاة ميناء الأحمدي أكبر المصافي في البلاد ثلاث وحدات لتقطير الخام بطاقة إجمالية تبلغ نحو 442 ألف برميل يوميا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا