• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عصابة «الكوابل» في قبضة شرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي عصابة آسيوية، مكونة من 6 عمال باكستانيين، شرعت بسرقة 1900 متر كوابل كهربائية نحاسية في منطقة الفاية في أبوظبي، بغرض بيعها كقطع غيار تالفة (خردة) بطريقة غير مشروعة.

واستردت شرطة أبوظبي المسروقات بعدما تمكن عناصر من شرطة الرحبة من القبض على أفراد العصابة بشكل استباقي، إثر محاولتهم تقطيع وسرقة الكوابل الأرضية العائدة لإحدى الشركات الحكومية، بعدما قاموا بالسطو عليها وتحميلها في مركبة دفع رباعي.

وأفاد الرائد محمد عبدالله الحساني، مدير مركز شرطة الرحبة في مديرية شرطة المناطق الخارجية، بأنه تم مؤخراً تسيير الدوريات الأمنية، وتشكيل فرق من البحث والتحري، غـداة ورود معلومات مؤكدة تفيد بمحاولة سرقة كوابل مغذية للطاقة الكهربائية في مناطق الاختصاص.

وأضاف أن خريطة أمنية محكمة رسمت بالتنسيق بين شرطتي الرحبة وسويحان لمراقبة المواقع المستهدفة، وضبط أي مشتبه متورط في مثل هذه الحوادث التي تقلق راحة السكان، وتضر باقتصاد الوطن، مشيراً إلى أن دوريات التحري نجحت في فترة زمنية قصيرة من ضبط العصابة التي تجمعت بعد منتصف الليل لتنفيذ الجريمة في أحد أيام الشهر الجاري.

وتفصيلاً، قال: «ضبط 6 مشتبهين، تفاجأوا بمداهمة الشرطة موقع الجريمة، حيث شرعوا بالفرار، وأبدوا مقاومة شديدة لعناصر الأمن، خلصت إلى كبح جماحهم والسيطرة عليهم». وذكر «أن المعاينة الأولية أظهرت وجود كوابل جرى تحميلها في مركبتهم، تبين أنها مقطعة باستخدام طرق فنية وأدوات تقليدية كمقصات ومناشر ومفكات ومجرفات، كما تبيّن وجود كوابل أخرى بحوزتهم في الموقع، عازمين تحمليها في جنح الليل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض