• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مصدر» يطلق فرع الإمارات لجمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس، أن مركز مراقبة الأرض والمناخ المائي حصل على الموافقة لتأسيس فرع الإمارات لجمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وبعد تلقيه رسالة الموافقة مع الرمز الجغرافي، بدأ فرع الجمعية في الإمارات بالتواصل مع الأخصائيين والعاملين في مجال الاستشعار عن بعد في الدولة.

كما يعتزم في عامه الأول استضافة مجموعة من الأنشطة تشمل سلسلة من المحاضرات لخبراء بارزين من الجمعية واجتماعات محلية لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية.

وتشمل مهام فرع الإمارات أيضا تقديم الدعم التقني في استضافة مؤتمرات الاستشعار عن بعد، وفي هذا الصدد، فاز فرع الإمارات بالفعل بشرف استضافة مؤتمر حول الاستشعار عن بعد في المناطق الحضرية في أبوظبي عام 2017. كما يخطط الفرع لتنظيم العديد من ورش العمل الإقليمية بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقال براشانت ماربو، رئيس جمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد - فرع الإمارات، أن الهدف الرئيس من تأسيس فرع الجمعية في الإمارات هو دعم وتعزيز أنشطة وبحوث الاستشعار عن بعد في دولة الإمارات. وأضاف أن معهد مصدر يعد اليوم من المؤسسات الرائدة في المنطقة في مجال الاستشعار عن بعد.. ونحن فخورون بأن نلعب دورا رياديا في هذه المبادرة، مستندين في ذلك إلى فريق قوي من الأساتذة والخبراء الذين يشاركون بنشاط في بحوث الاستشعار عن بعد، وسوف يساعدنا فرع الجمعية الجديد في استقطاب أبرز الباحثين والعاملين في هذا المجال بما يدعم مساعينا في بناء علاقات تعاون فعالة مع مختلف الجامعات والجهات الحكومية والمعنيين بهذا القطاع في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا