• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المتحف يسلط الضوء على مكانة المرأة الإماراتية ودورها الوطني والإنساني والاجتماعي

عبدالله بن زايد يزور متحف المرأة في دبي ويطلع على أقسامه ومحتوياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء أمس، بزيارة لمتحف المرأة في دبي الذي يعرض للجمهور جانبا مهما من تاريخ المرأة في الإمارات ودورها وما حققته من إنجازات. واطلع سموه خلال جولته على أقسام المتحف ومحتوياته ومقتنياته التي تسلط الضوء على مكانة المرأة الإماراتية وقدرتها على تمكين ذاتها اقتصاديا ومعرفيا من خلال دعم مجتمعي أصيل وكذلك على تاريخ المرأة الإماراتية المشرف في العمل الوطني والإنساني والاجتماعي.

بعد ذلك توجه سموه إلى جدارية ذاكرة المكان المتضمنة صورا لوجوه نسائية من تاريخ هذا الوطن المعطاء، واللواتي تركن بصماتهن على ساحة العمل الوطني خلال العقود الأربعة الماضية.

وقد صممت هذه الجدارية بحيث يبدو جليا للزائر أن نساء الإمارات كن على الدوام جزءا حيويا نشطا وفاعلا في المجتمع بجميع مكوناته.

ثم تفقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان القاعة الرئيسية لمتحف المرأة، التي تجسد جانبا رئيسيا لدور المرأة الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية وكذلك الجمعيات النسائية إضافة إلى إبراز جوانب أخرى من انجازات المرأة في الإمارات.

قاعة زايد وتمكين المرأة

وانتقل سموه بعد ذلك إلى قاعة “زايد وتمكين المرأة”، واطلع على العروض التي وثقت دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة، وجهوده لتمكين نساء الإمارات وتوفير كل ما لزم من تشريعات، وإمكانيات ودعم مادي ومعنوي للمرأة، وتأهيلها وتسهيل قيامها بدورها الوطني والمجتمعي والأسري على اكمل وجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض