• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لبنان

المبرة والسلام في صراع الهروب من منطقة الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تدير بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم محركاتها مجدداً بعد عطلة فرضتها مشاركة الصفاء والنجمة في كأس الاتحاد الآسيوي. عودة البطولة ستكون على وقع مواجهات من فئة النجوم الخمس إذ يستضيف النجمة المتصدر (35 نقطة) بعد غد غريمه العهد الرابع (32 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثامنة عشرة. ويسعى الفريق النبيذي إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي وصل عددها إلى سبعة وذلك منذ تسلم الألماني ثيو بوكير مهمة تدريب الفريق، كما سيكون للثعلب الألماني حساب آخر ضد فريقه السابق الذي تركه بعد خمس مراحل من بداية موسم 2011-2012 للإشراف على المنتخب اللبناني. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء المبرة الحادي عشر (14 نقطة) وضيفه السلام زغرتا العاشر (15 نقطة) على ملعب العهد. وستكون المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات إذ إن المباراة نتيجتها ستكون مضاعفة لكون الفريقين يصارعان للهروب منطقة الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

ويحل الاثنين المقبل الصفاء الثاني (32 نقطة) ضيفاً على الأنصار السادس (24 نقطة) في مواجهة قوية يستضيفها ملعب بيروت البلدي. ويمر حامل اللقب الذي يفتقد للكثير من عناصره بفترة مميزة ومعنويات لاعبيه عالية بعدما ضمن التأهل الى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي وبصدارة المجموعة الأولى، بقيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو، الذي أثبت أنه من أبرز المدربين في البطولة بعد النجاحات التي حققها سابقاً في سوريا.

وسيكون الراسينج بيروت الثالث (32 نقطة) متربصاً لاستعادة المركز الأول عندما يستضيف غداً شباب الساحل على ملعب صيدا البلدي. ويسعى فريق «القلعة البيضاء» إلى استعادة توازنه بعد تخليه عن الصدارة إثر تبذيره للنقاط وآخرها الخسارة أمام المبرة 2-3 في المرحلة الماضية. وسيفتقد المدرب التشيكي ليبور بالا مهاجمه عدنان ملحم متصدر هدافي البطولة بداعي الإصابة كما يغيب لاعب الوسط علي حمية إحدى ركائز الفريق بإصابته بالرباط الصليبي. أما الساحل فإنه مرتاح على وضعه في وسط اللائحة إلا أنه يبدو بعيداً عن المنافسة على اللقب لكنه يسعى إلى التقدم وتحقيق المفاجآت. ويلعب غداً الإخاء الأهلي عاليه الثامن (18 نقطة) وضيفه التضامن صور التاسع (15 نقطة) على ملعب الصفاء، ويلتقي طرابلس السابع (19 نقطة) مع الاجتماعي الثاني عشر الأخير (10 نقاط) في دربي الشمال. (بيروت - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا