• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدورة الثانية تنطلق 20 نوفمبر

«الإمارات للابتكار».. مشاركات نوعية وفعاليات مبتكرة من داخل الدولة وخارجها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت الاستعدادات للدورة الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار التي سيتم تنظيمها على مستوى الدولة في الفترة من 20 – 26 نوفمبر المقبل، وستشهد مزيداً من المشاركات النوعية والفعاليات المبتكرة من داخل وخارج الدولة.

وتزايد تفاعل المجتمع والجهات في القطاعين الحكومي والخاص، التي أكدت استعداداتها للمشاركة الفاعلة نتيجة للنجاح المميز الذي حققته الدورة الأولى التي عقدت في نوفمبر من العام الماضي، وانتشر صداها واسعاً على المستويين الوطني والعالمي، ما أثمر في استقطاب مزيد من التفاعل واستعدادات المشاركة في الدورة المقبلة، إذ تلقى فريق التنسيق طلبات واستفسارات من عدة جهات داخل وخارج الدولة حول المشاركة في فعاليات الدورة الثانية.

وعقد الفريق الذي يضم ممثلين عن كافة الإمارات، اجتماعه الأول وبحث خلاله خطوات الإعداد للدورة الثانية من الأسبوع، وفي مقدمتها اتخاذ خطوات وإجراءات فورية للتواصل مع الجهات والأفراد في الدولة وحثهم لإرسال مشاريعهم المبتكرة إلى منسقي الفرق في المجالس التنفيذية، ووضع إطار زمني لمرحلة استقبال الأفكار المبتكرة. واعتمد دليلاً إرشادياً لاستخدام شعار «الإمارات تبتكر»، واتفق أعضاء الفريق على تعميمه على الجهات، لتحقيق أفضل استخدام وانتشار للشعار على مدار العام، بحيث يكون الشعار المعتمد لكافة المبادرات والفعاليات المتعلقة بالابتكار.

ويتضمن الدليل ضوابط استخدام شعار «الإمارات تبتكر»، والوسائل المعتمدة لنشره، كما أنه يشتمل على معايير اختيار الفعاليات المؤهلة لاستخدام الشعار. حضر الاجتماع هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وفهد مطر النيادي المدير العام بالإنابة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعائشة ميران مساعد الأمين العام لشؤون الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعيسى إبراهيم الأنصاري مدير مكتب أمين العام المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، ونورة العلي منسق إعلامي في الديوان الأميري في أم القيوين، وناهدة العوضي أخصائي تميز مؤسسي في المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، وحصة الفلاسي مدير الدعم الفني في الديوان الأميري في الفجيرة.

وأكدت هدى الهاشمي أن نجاح الدورة الأولى أحدث صدى واسعاً على المستويين الوطني والإقليمي والعالمي، مشيرة إلى جهود تحسين المبادرة وتحويلها إلى حدث يحظى بالمتابعة عالمياً، موضحة أن الاستعدادات جارية لتوسيع المشاركات الوطنية وفتح المجال لاستقبال المشاركات المتميزة من خارج الدولة، تجسيداً لتوجيهات القيادة بتحويل الأسبوع إلى محطة دولية للمبتكرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض