• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دعا خليفته إلى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي

كاميرون يودع رئاسة الحكومة وتيريزا ماي تتولى المسؤولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

لندن، عواصم (وكالات)

دعا رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ديفيد كاميرون خليفته تيريزا ماي أمس، إلى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي أثناء التفاوض على الانسحاب من الاتحاد، وذلك أثناء وداعه زملاءه من النواب قبل ساعات من تركه منصبه.

وفي آخر جلسة «أسئلة وأجوبة» له في البرلمان، قال كاميرون إنه «سيفتقد ضجيج النواب، وانتقادات المعارضة» التي رافقته أثناء أدائه عمله خلال السنوات الست الماضية. إلا أنه أشار إلى أن رياح السياسة متقلبة ودفعته إلى الخروج من منصبه فجأة بعدما مثل «المستقبل في أحد الأيام».

واستقال كاميرون، زعيم حزب المحافظين، بعد أن جاءت نتائج الاستفتاء بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، مخالفة لرغبته. إلا أنه قدم النصيحة لخلفه ماي التي عملت وزيرة للداخلية في حكومته.

وقال للوزيرة السابقة التي كانت تجلس إلى جانبه «نصيحتي إلى خليفتي، التي هي مفاوضة لامعة، أن علينا أن نحاول البقاء قريبين قدر الإمكان من الاتحاد الأوروبي لمصلحة التجارة والتعاون والأمن».

وفي وقت لاحق قدم كاميرون استقالته للملكة اليزابيث في قصر بكنجهام، وبعد ذلك كلفت الملكة تيريزا ماي بتشكيل الحكومة. وستصبح ماي ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا بعد «المرأة الحديدية» مارجريت تاتشر من حزب المحافظين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا