• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«سوريا الديمقراطية» تتقدم بمنبج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية على ساحة السبع بحرات في مدينة منبج شمال شرق حلب أمس، بعد معارك هي الأعنف مع مسلحي تنظيم «داعش».

وقالت مصادر في منبج إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على ساحة السبع بحرات، وفرضت سيطرتها على حي الحزاونة جنوب المدينة، كما سيطرت على مدرسة هارون شمال دوار المطاحن جنوب المدينة أيضاً.

وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية تخوض معارك شرسة مع مسلحي «داعش» في محيط المستشفى الوطني، وتقصف مركز البريد والسرايا الحكومية وسط المدينة براجمات الصواريخ، بدعم طيران التحالف الدولي.

وأوضحت أن سوريا الديمقراطية تسيطر على 60% من المدينة وأن التقدم أصبح صعباً، لاستخدام «داعش» السيارات المفخخة والألغام والعبوات الناسفة. وقالت إن عدد قتلى «داعش» بلغ 28 عنصراً.

وطالبت قوات سوريا الديمقراطية، المدنيين في منبج بعدم استخدام الدراجات النارية، كما دعتهم للقيام بأعمالهم وتأمين احتياجاتهم من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهراً، والابتعاد عن مناطق الاشتباكات بـ300 متر، وعدم التجمع قرب مقرات «داعش».

من جهة أخرى، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن 12 شخصاً قتلوا بينهم 3 أطفال، بغارات استهدفت أريحا بإدلب.

إلى ذلك قال معارضون سوريون إن طائرات يعتقد أنها روسية قصفت، مخيماً للاجئين بمحاذاة حدود الأردن الشمالية الشرقية مع سوريا ما أدى إلى مقتل 15 شخصاً وإصابة 40 آخرين في أول هجوم روسي من نوعه قرب الحدود الأردنية.

وقال مصدر أردني إن قوات الجيش الأردني على الحدود ساعدت في نقل الجرحى إلى مستشفيات داخل البلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا