• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر إرسال قوات خاصة

البرازيل تدعو المشاركين في المونديال لحماية مشجعيهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أكدت بعض المصادر داخل وزارة العدل البرازيلية أن الحكومة البرازيلية دعت الدول المشاركة في مونديال البرازيل 2014 إلى إرسال قوات من الشرطة الخاصة لحماية مشجعيها.

وأشارت جريدة «فوليا دي ساو باولو» في عددها الصادر أمس الأول إلى أن المصادر أكدت أنه لن يسمح للقوات الأجنبية بحمل أسلحة أو ممارسة أعمال القبض والاحتجاز وستكون مهمتها محصورة في مساندة جماهير بلادها والتواصل مع قوات الشرطة البرازيلية عند الضرورة. ومن جانبها، أوضحت وزارة العدل البرازيلية أن قوات الشرطة الأجنبية ستكون ممثلة لبلادها في المركز الدولي للتعاون الشرطي في برازيليا والذي سيتولى معاونة قوات الشرطة الأجنبية التي سوف يتم نشرها في كافة أرجاء البلاد.

وسيتم نشر القوات الأجنبية في المدن التي من المنتظر أن تستضيف مباريات منتخبات بلادها وأيضا في المدن التي يتواجد فيها مكان الإقامة الرئيسي لتلك المنتخبات.

وكانت الحكومة البرازيلية قد قامت بإرسال خطابات رسمية إلى كل دولة من الدول التي ستشارك في الحدث العالمي الكبير لتقوم بإرسال سبعة رجال شرطة للمشاركة في حماية جماهير بلادها التي ستحضر الحدث.

وألمحت جريدة «فوليا دي ساو باولو» إلى أن الحكومة البرازيلية تقوم حالياً بالتفاوض مع حكومات الدول التي ستشارك في المونديال من أجل تطبيق نظام مراقبة دقيق على الجماهير التي تشتهر بسلوكها العنيف مثل مجموعات روابط المشجعين الأرجنتينية المسماة «باراباراباس» ومثليتها الإنجليزية المسماة «هوليجانز» والذين يعتبرون من أخطر المشجعين الذين تجب مراقبتهم بشكل صارم.

يذكر أن ديبورا هامبو محامية رابطة الجماهير الأرجنتينية المتحدة والتي تضم في عضويتها ما يقرب من 38 مجموعة من روابط المشجعين أكدت في مارس الماضي أن ما يقرب من نصف مليون مشجع ينتمون لتلك الروابط سيسافرون إلى البرازيل لمشاهدة مباريات المونديال برغم عدم تمكنهم من الحصول على تذاكر دخول المباريات.

وقالت هامبو: «المجموعة سوف تستقل 10 حافلات صغيرة ومتوسطة وستنطلق من أماكن مختلفة مثل ميندوزا وروساريو وقرطبة، بعض الجماهير ستسافر على نفقتها الخاصة والبعض الأخر سيسافر بمعاونة مدخرات الجمعية التي حصلت عليها خلال الأربع سنوات الماضية؟، الجماهير ستقيم معسكراً في مدينة بورتو أليجري البرازيلية، وبرغم عدم حصولنا على تذاكر لدخول المباريات إلا أننا سنسعى للحصول عليها أثناء عملية إعادة البيع». (ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا