• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تناول السوائل والألياف يقلل الكوليسترول

حملة في «العين» للتوعية بأهمية الغذاء المتوازن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

العين ـ الاتحاد

العين (الاتحاد)

أطلق مستشفى العين، الذي تمتلكه وتتولى تشغيله شركة (صحة) فعاليات حملة «تذوق معنى الحياة الصحية» بهدف نشر التوعية والتثقيف بأهمية الغذاء الصحي المتوازن، وتأثيره الإيجابي على صحة الفرد، وذلك بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية والخاصة، وبإشراف قسم التغذية العلاجية بالمستشفى، وتستهدف الحملة فئات المرضى والمراجعين، وعموم الجمهور.

تركز الحملة على محاور تثقيفية رئيسية عدة، تتضمن تأكيد أهمية السوائل لحياة صحية، وأهمية تناول الألياف لتقليل الكوليسترول، وتجنب الإمساك وتناول الخضراوات لتجنب الأمراض المزمنة.

وتضمنت الحملة عدداً من المحاضرات التثقيفية، وورش العمل وإرشادات ونصائح غذائية حول أهمية الغداء الصحي، وأهمية إعداد الطعام بطرق صحية، فضلاً عن تنفيذ برنامج توعوي شامل حول العادات الغذائية الأكثر فائدة للفرد، سعياً نحو تثقيف أفراد المجتمع حول أهمية تناول الوجبات الغذائية المتوازنة، وممارسة الرياضة اليومية. وأكد الدكتور طلعت دياب نائب المدير الطبي في مستشفى العين، أن إطلاق المستشفى لهذه الحملة التوعوية يجسد اهتمامها بتنظيم الأنشطة الفعاليات التي تركز على تحسين العادات الغذائية للمجتمع وأفراده من خلال تبني نظام غذائي سليم.

وأضاف دياب أن الفحوص الطبية المجانية، التي تقام على هامش هذه الحملة ستسهم في تعريف وتوعية أفراد المجتمع بالمخاوف والمحاذير الصحية التي تحتاج إلى عناية واتخاذ الإجراء الطبي المناسب لها، كما تساعد هذه الفحوص المستشفى في رسم الخطط الصحية والعلاجية واتباع نهج شامل للرعاية الصحية في المجتمع.

من جهتها، أشارت نعيمة الكندي رئيس قسم التغذية بمستشفى العين والمشرفة على الحملة، إلا أنها تضمنت إجراء فحوص مجانية للأفراد كتحليل نسبة الجلوكوز في الدم ونسبة الدهون وضغط الدم وقياس الطول والوزن باستخدام جهاز تانيتا، بالإضافة لحساب مؤشر كتلة الجسم (BMI) وفحص النظر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض