• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بينها «ونوس» و«أفراح القبة» و«جراند أوتيل» و«وعد»

فنانون ونقاد مصريون يشيدون باستطلاع «الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

أكد عدد من الفنانين والنقاد المصريين رضاهم عن الاستطلاع الذي أجرته صحيفة «الاتحاد» حول أفضل المسلسلات العربية والمصرية التي عرضت طوال شهر رمضان الكريم، وأفضل ممثل وممثلة ومؤلف ومخرج، وأكد بعض هؤلاء أن نتائج استطلاع الرأي جاءت مرضية، رغم أن بعض هذه الأعمال ومنها «ونوس» و«أفراح القبة» و«جراند أوتيل» و«وعد».

وقال يحيى الفخراني الذي تقاسم المركز الأول كأفضل ممثل عن مسلسله «ونوس» مع عادل إمام عن «مأمون وشركاه» بنسبة 12% من الاستطلاع، إنه سعيد للغاية برد فعل الجمهور المصري والعربي على المسلسل الذي ألقى الضوء على صراع الإنسان مع شيطان نفسه وأهوائه، وأشار إلى أن نجاح العمل فاق توقعاته.

وقالت مي عز الدين التي خطفت لقب أفضل ممثلة بنسبة 18% عن مسلسلها «وعد» من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج إبراهيم فخر، إن هذه النتيجة أثلجت صدرها واعتبرتها بمثابة جائزة استثنائية عوضتها عن عرض العمل حصرياً طوال شهر رمضان على قناة وحيدة، وأشارت إلى أنها بذلت مجهوداً مضاعفاً في المسلسل، وأنها كسبت الرهان على تقديم عمل رومانسي رغم هروب غالبية جهات الإنتاج من هذه الأعمال.

وأشار الفنان ياسر صادق إلى أن يحيي الفخراني استحق احتلال المركز الأول في استفتاء أفضل ممثل عن مسلسل «ونوس» الذي قام ببطولته أمام نبيل الحلفاوي وهالة صدقي وحنان مطاوع وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شاي الفخراني.

وقال: ذهب الفخراني بـ «ونوس» إلى السباق العالمي بروعة أدائه وبساطته وسلاسته رغم صعوبة ما قدمه، وأجزم أنه استطاع تجسيد شخصية الشيطان بمهارة كبيرة.

أما الفنانة رانيا فريد شوقي فقالت عن اختيار الفخراني كأفضل ممثل: دائماً العبقري يحيى الفخراني يغرد خارج الصندوق، وهو متميز ولا يسير وراء ما يريده المنتجون، هو متمسك بقيمة الفن وتأثيره على الجمهور.

أما الناقدة ماجدة موريس فقالت: إن الشخصية التي قدمها الفخراني مختلفة، وربما لم يتم تناولها من قبل في العالم العربي، وحقيقة الأداء متميز، والمعالجة للقصة المعروفة «فاوست» قد تكون مختلفة أيضاً، وكان هناك تنوع على مستوى التمثيل، ولفت انتباهي فكرة تجسيد الشيطان وإظهاره بشكل يوسوس عيني عينك.

وتحدث الناقد محمود عبد الشكور عن بعض المسلسلات الفائزة في الاستطلاع، ومنها «جراند أوتيل» الذي احتل عنه عمرو يوسف المركز الرابع كأفضل ممثل مناصفة مع محمد رمضان في «الأسطورة»، وقال: عمرو يوسف من أكثر ممثلي جيله تطوراً وذكاءً، فهو يتوارى في بعض المشاهد لكي يفسح لغيره المجال، كما تركت أنوشكا بصمة خاصة بالمسلسل في أداء دور صعب ومركب لشخصية أرستقراطية ترتدي قناعاً لإخفاء عالم مغلف بالأسرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا