• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

مركز الريادة والابتكار بجامعة أبوظبي و «الإسكوا» يدشنان «مسابقة المحتوى الرقمي العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أطلق مركز الريادة والابتكار بجامعة أبوظبي «فكرة»، أمس، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) «مسابقة المحتوى الرقمي العربي في الإمارات»، بهدف نشر الوعي بأهمية المحتوى الرقمي العربي وتحفيز هذه الصناعة في المنطقة وتشجيع خريجي الجامعات ورواد الأعمال للعمل في مجال المحتوى الرقمي العربي.

وتمتد فترة التقديم للمسابقة من 10 أبريل الجاري إلى 10 مايو المقبل، يتم بعدها اختيار أفضل المشاريع المشاركة واحتضانها في مركز الريادة والابتكار بجامعة أبوظبي «فكرة» لفترة تمتد من 6 إلى 12 شهراً.

جاء ذلك، خلال فعاليات ورشة عمل «المحتوى الرقمي العربي» التي نظمها مركز «فكرة» بالتعاون مع «الإسكوا» برعاية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بحضور الدكتور علي نظمي نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الأكاديمية بالإنابة، عميد كلية الهندسة، وهلال محمد الهاملي نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأكد الدكتور علي نظمي أهمية الورشة التي تهدف إلى نشر الوعي حول المحتوى الرقمي العربي، إذ تسعى جامعة أبوظبي من خلال هذا المبادرة لتسليط الضوء على ضرورة انضمام الدول العربية إلى ركب المجتمعات الرقمية التي تنشر وتتداول مختلف العلوم والمعارف والثقافات والخدمات بلغاتها، فضلاً عن مناقشة التحديات التي تعوق دون تحول صناعة المحتوى الرقمي العربي إلى صناعة متميزة، ومنها الاعتماد على المحتوى الرقمي الغربي، وقلة الأبحاث والبرامج المتخصصة في دراسة المحتوى الرقمي العربي والموارد البشرية العالمة والمتخصصة في هذا المجال.

وأوضح هلال محمد الهاملي أنه على الرغم من أن اللغة العربية هي إحدى خمس لغات معتمدة لدى الأمم المتحدة، إلا أن نسبة المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت تبلغ 2% فقط من مجموع المحتوى، مع أن الناطقين باللغة العربية يشكلون اليوم ما نسبته 5% من سكان العالم، وهو ما يعني ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد من أجل وجود محتوى رقمي عربي ينافس أي محتوى رقمي عالمي آخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا